كيف تكونين مرحة ومحبوبة

التحسين من الذّات

يتميّز الشخاص المحبوبون بحقيقة عملهم الدائم على تطوير أنفسهم وسعيهم المستمر للتحسّن، وتأتي هذه المساعي على جوانب الحياة المختلفة، أي على مستوى التفكير أو طريقة التواصل، أو حتى على مستوى ارتداء الملابس، فهؤلاء الأشخاص يعتقدون بأن الفرد هو من يُقرر بأن يتغير للأفضل أو للأسوأ، ومن هذا المنطلق يُنصح الفرد بأن يعمل على تحسين نفسه بصورة مستمرة، وذلك دون التوقف عند الجوانب الشخصيّة غير القابلة للتغيير.تجنّب المزاجيّة يؤثر مزاج الشّخص بشكل أو بآخر على شخصيّته وعلى كيفيّة ظهوره أمام الآخرين، وفي طبيعة الحال فإن كل شخص لديه جعبة مليئة بالصراعات اليوميّة، ولكن ليكون الشخص محبوباً أكثر فإنه من المستحسن أن يعمل بجد لإحكام سيطرته على المشاكل الشخصية، وعدم السماح لها بالتأثير على طريقة التفاعل مع الآخرين أو التواصل معهم.

تجنّب إلقاء الأحكام

يُدرك الشخص المحبوب أهمية تجنّب الحكم على الآخرين، إلى جانب عدم الخوض في تقرير ماهيّة قيمة الشخص المقابل أو الحكم على أخلاقه، وياتي ذلك من واقع أن لكل فرد في هذه الحياة مطلق الحريّة بتكوين آرائه الخاصة والخيارات المناسبة له، وهذا يستدعي تجنّب النظر للآخر على أنه جيّد أو سيء، فبالواقع يُمكن للآخرين الشعور بأن الشخص قد قام بتكوين رأي سلبي عنهم حتّى لو حاول إخفاء الأمر بابتسامة.

الاتّصاف بالإيجابيّة

يتميّز الشخص المحبوب بنظرته الإيجابيّة للحياة، وياتي ذلك رغماً عن كل السلبيّة التي يعاني منها الأفراد في هذا العالم، والتي يُمكن إيجادها في كافة الحوانب الحياتية وعلى مستوى أكثر من صعيد، حيث تبدأ من خلال الأخبار التي يسمع عنها الناس أو يقرأوونها على صفحاتهم الشخصيّة إلى أبعد من ذلك، وهنا يأتي دور الشخص المحبوب الإيجابي الذي سيسعى الكثير من الأشخاص للتواصل معه بسعادة. نصائح تساعد على جعل الشخص محبوباً تتطرّق النقاط الآتية لذكر بعض النصائح التي تساعد على جعل الشخص مرحاً ومحبوباً بصورة أكبر:

الحفاظ على ضحكة لطيفة وابتسامة دافئة

عند مقابلة الآخرين. مرافقة الأشخاص المرحين وذوو الرفقة الممتعة. مشاهدة العروض الكوميدية وملاحظة كيفية تصرف الشخصيّات فيها. امتلاك الثقة بالنفس؛ حيث أن ثقة الشخص بنفسه أنه مرحاً ومحبوباً ستجعل الآخرين يش

 

التعليقات مغلقة.