الهيئة العليا لمهنيي التصوير تراسل رئيس الحكومة حول بعض الحلول المقترحة لتخفيف من اضرار جائحة كورونا بالنسبة لقطاع التصوير بالمغرب

الى السيــد رئيس الحكومة المحترم

الموضــــوع  : قطــاع التصوير بالمغـرب يواجه عدة إكراهات ترتب عنها عدم القدرة على الوفاء بالتزاماته الضريبية المتعلقة بأداء الواجبات المستحقة المرتبطة بها .

تحية تقدير واحترام ، وبعــد

معالــي السيد رئيس الحكومة المحترم ، يعتبر قطاع التصوير بالمغرب من القطاعات المتضررة جـــراء الحجر الصحي وحـالة الطوارئ الصحية التي اعتمدتها الحكومة لعدم تفشي وبــــاء كوفيد – 19 .

لقد تسببت هذه الطوارئ الصحية المفروضة في المملكة مند 20 مارس 2020 بأزمة اقتصادية واجتماعية خانقة تطال محلات التصوير بسبب توقفها عن مزاولة العمــل ، مع العلم أنها في الظروف العادية فدخلهـــا يبقى متواضعاً في الغالب بحكم أن نشاطاتها موسمية مما يخلق نوع من عدم القدرة على الادخـــار .

سيـــدي الرئيس المحتــرم ، نحن على ثقة تامة وملتزمون بقراراتكم الهادفة إلــى ضمــان الأمــن الصحــي للمغاربة لكن نأمل منكم أخد بعين الاعتبار الجانب الاجتماعي والاقتصادي لمهنيي قطاع التصوير بالمغرب باعتباره قطاعاً أساسيـاً في المجتمع ، وما تلعبه الصورة في حياة المغاربة و على المستوى الاقتصادي والسياحي والاجتماعي والفني ….

سيـــدي الرئيس المحترم ، لهذه الأسباب وغيرها نقترح على سيادتكم :

– تأجيل أداء مختلف المستحقات الضريبية لسنة 2019 بالنسبة للخاضعين لنظام النتيجة الصافية الحقيقية أو نظام النتيجة الصافية المبسطة .

– الإلغـــاء الكامل للمستحقات الضريبية لسنة 2020 لاعتبار أن النشاط المزاول توقف بصفة تــامة .

– الدعوة إلى فتح قنوات الحوار لإيجــاد الحلول الممكنة للإكـراهات الأخرى للقطاع لضمان انطلاقة حقيقية وسليمة بعد الجائحة ولتفادي الكوارث التي قد تلحق بالمهنيين لا قدر الله .

في انتظار تفاعلكم الايجابي وردكم الكريم ، تقبلوا منا أسمى عبارات التقدير والاحترام .

اللهم احفظ بلادنا وملكنا الهمام من كل سوء ومكروه وأدام علينا الأمن والإيمان والاستقرار ورفع عنا هذا الوباء.      

التعليقات مغلقة.