الزواج والحب مشاعر عميقة للرجل

أعرب الطبيب النفسي”عادل صادق” وهو أحد علماء الطب النفسي المشهورين في مقدمة كتابه عن الحب والزواج : (( حينما أكتب عن الحب فكأنما أكتب عن الزواج..وحينما أكتب عن الزواج فكأنما أكتب عن الحب….فالحب هو الزواج..والزواج هو الحب)) بهذه الكلمات المُحبة العميقة التي كتبت بلسان ومشاعر رجل وزوج ناجح وسجلها بقلمه كطبيب نفسي  وصاحب أكثر الكتب مبيعا عن عالم  الحب وأصوله  “ماعلينا  إلا أن نشعر بروعة الزواج وروعة الحب إن غلف الزواج”.  للحديث والتعليق على هذا الكلام ..كان لقاؤنا مع إستشاري العلاقات الزوجية ومحاضر التنمية البشرية الدكتور..عادل الخطيب.

ويعرب : الحب هو  من أسس الحياىة الإنسانية وإكتشافه لذاته، وخروجه إلى عالمه وتفهمه لمعني الحياة وقيمتها وجدواها..وتقوم علاقته بالإنسان الأخر على أساس الإنفتاح على وعي هذا الإنسان وإكتشاف محتواه .

“الحب”هو القيمة العليا والصريحة  في الحياة الإنسانية ، وهذا يتطلب النضج العاطفي وإستعدادا عقليا وتوازنا نفسيا..وطبيعة خيرة لتصلك  بهذا الإنسان..نصفك الآخر المكمل.

“الحب” حين يتواجد بالقلب ويوجه لإنسان آخر..فهو يتواجد لذاته، فوق كل شيء وبدون أي شيء..يتواجد بدون مبرر، بدون سبب، ومن هنا كانت قدسيته من كونه نفحة إختص بها الله الذات البشرية.

وخير الصور لروعة” الزواج “في تجسيده لمعاني هذا الحب المكتملة ، ليصبح الغاية العظمى والغاية  المهمة التي يمكن تلخيصها كالتالي: 

أنت تعيش مع إنسان من الجنس الآخر حياة كاملة ..إذن أنت لست وحيدا.

معك وبجانبك” إنسان “تبدأ يومك به، أول وجه تراه وأول صوت يصافح أذنيك .

التعليقات مغلقة.