مدرسة ابن زيدون بمديرية الخميسات تحتفل باليوم العالمي للتنوع البيولوجي‎

تنزيلا لبرنامج عملها التربوي السنوي للموسم الدراسي 2020/2021،و انخراطا منها في برنامج المدارس الإيكولوجية ، و بمناسبة اليوم العالمي للتنوع البيولوجي ، و تحت شعار “نحن جزء من الحل ” ، نظمت مدرسة ابن زيدون بمديرية الخميسات  ، يوم السبت  22 ماي2021 ، مجموعة من الأنشطة التحسيسية لفائدة تلاميذ و تلميذات المؤسسة، من تأطير النادي البيئي ،

و ذلك بهدف التوعية و التحسيس بأهمية التنوع البيولوجي و أهمية انخراط الجميع في الحفاظ عليه و تثمينه. و مساهمة من المؤسسة في الخطة الإستراتيجية  الأممية لاتفاقية  التنوع البيولوجي التي انخرط فيها المغرب و إطار التنوع البيولوجي لما بعد 2021 الذي يسعى إلى صون التنوع البيولوجي بما يسهم في: التغذية والأمن الغذائي وسبل عيش الناس.

كما تم بالمناسبة إعلان مبادرة توثيق التنوع البيولوجي بفضاء مدرسة ابن زيدون ، و هي المبادرة التي انخرط فيها النادي السينمائي للمؤسسة ، بهدف إصدار دليل للتنوع البيولوجي و توثيق المكونات الإحيائية التي تتخذ من فضاء المؤسسة وسطا لعيشها.

و تجدر الإشارة إلى أن هذا اليوم قد تم إقراره من طرف الجمعية العامة للأمم المتحدة في عام 1993م، وكان يعتمد في يوم 29 دجنبر حتى عام 2000، حيث تم تغييره إلى 22 ماي؛ احتفاء بذكرى 22 مايو 1992 (قمة الأرض بريو دي جانيرو بالبرازيل)

عن خلية الإعلام بالنادي البيئي.

التعليقات مغلقة.