إجماع شبه كلي على إختيار الدكتور محمد التويمي بنجلون نائبا لعمدة الدارالبيضاء مكلفا بتدبير مهام التعاون الدولي و الشراكات الخارجية .‎‎

بقلم – أحمد أموزك
نظرا لنجاحه الكبير في تدبير ملفات الشراكة الخارجية  للبرلمان المغربي مع برلمانات الدول الأجنبية ، إضافة إلى جانب حضوره البارز في عدد من المحافل خلال المؤتمرات الدولة للترافع على المصالح العليا للمغرب .
حيث قام الدكتور ” محمد التويمي بنجلون ” على قيادته لوفد برلماني رفيع المستوى ، مكون من رؤساء و ممثلي برلمانات إفريقية عديدة صوب العاصمة ” كينشاسا ” ، لتبليغ رئيس جمهورية ” الكونغو ” ، الرئيس الحالي للإتحاد الإفريقي بأهم الإختلالات التي يعرفها هدا البرلمان .
حيث سبق ل ” التويمي ” ، ان تم إيفاده لتقديم دعوة صريحة من المملكة المغربية ، لتجنب الإنقسام و القطيعة داخل أهم مؤسسات الإتحاد الإفريقي .
و نظرا لكل المساعي الحثيثة التي أقدم عليها الدكتور ” التويمي ” ،يبقى المؤهل بإمتياز لشغل مهام نائب رئيس مجلس جماعة الدارالبيضاء ، للإستفادة من خبرته الكبيرة في مجال الدبلوماسية البرلمانية خدمة للعلاقات الدولية للعاصمة الإقتصادية ، و بوثقتها عبر توظيفها و جعلها متكاملة مع المهام المنتظرة على مستوى البرلمان المغربي .
و بالتالي يظل إسم شخص الدكتور ” محمد التويمي بنجلون ” الأكثر مصداقية لإنجاح العلاقات الدولية لمدينة الدارالبيضاء على المستوى الدولي ، مما قد يجلب مزايا كبيرة للمدينة بشكل كبير .

التعليقات مغلقة.