مجلس جهة العيون الساقية الحمراء يعقد دورته الاستثنائية الثانية و ينتخب لجانه الدائمة

ج بوهني

ج بوهني

صادق المجلس الجهوي لجهة العيون الساقية الحمراء ، خلال الاجتماع الذي انعقد ، صباح اليوم الاثنين 18 أكتوبر الحالي ، بمقر قاعة اجتماعات المجلس ، بالأغلبية على تشكيل اللجان الدائمة للمجلس .
و في هذا السياق ، و ضمن فعاليات الدورة الاستثنائية الثانية لمجلس الجهة ،  التي ترأسها رئيس المجلس السيد  “حمدي ولد الرشيد” ، و بحضور السيد “ابراهيم بن ابراهيم” عامل عمالة إقليم بوجدور ، و السادة نواب الرئيس ، وأعضاء المجلس ، وممثلي السلطة المحلية ، إلى جانب بعض أطر وموظفي جهة العيون . 
اجتماع مر في أجواء ايجابية ، و تم خلاله المصادقة بالأغلبية على تشكيل اللجان الدائمة للمجلس ،  طبقا للمادة 28 من  القانون التنظيمي  111.14 المتعلق الجهات ، والتي تنص أحكامها على أنه يحدث مجلس الجهة خلال أول دورة يعقدها بعد مصادقته على نظامه الداخلي ثلاث لجان على الأقل وسبعة على الأكثر ، يعهد إليها على التوالي بدراسة القضايا التالية : الميزانية والشؤون المالية والبرمجة،  التنمية الاقتصادية والاجتماعية والثقافية و البيئية وإعداد التراب ، ويحدد النظام الداخلي عدد اللجان الدائمة وتسميتها وغرضها وكيفيات تأليفها .
وفي هذا الصدد تمت الدراسة والمصادقة على تشكيل اللجان الدائمة لمجلس جهة العيون الساقية الحمراء بالإجماع ، و جاءت على الشكل التالي :
لجنة الميزانية و البرمجة:
محمد أبا.
فاطمة الحمداني.
لجنة إعداد التراب الوطني:
سيداحمد الشيكر.
محمد مقدي.
لجنة الشراكة و الاستثمار:
أحمدناه ابيه.
الاديبة التروزي.
لجنة التعليم و التكويم المهني:
ابراهيم مجاطي.
خليل حيمودة.
لجنة الثقافة و المحافظة على التراث المحلي:
فراجي عتام.
ابحيح.
لجنة الفلاحة و الصيد البحري:
عبدالفتاح لخريف.
فاطمة الشيكر.
لجنة التنمية الاقتصادية و الاجتماعية و البيئية و الصحية:
السالكة الزيوكاي.
سلامة ابريه

التعليقات مغلقة.