في سابقة من نوعها برلماني من جهة سوس ماسة يوجه سؤال كتابي لوزير الداخلية باللغتين الأمازيغية والعربية .‎‎

ج بوهني
رفع النائب البرلماني عن دائرة تارودانت  من حزب التجمع الوطني للأحرار ، “لحسن السعدي” ملتمسا لوزير الداخلية عبد الوافي لفتيت ، قصد إحداث مركز قار للقرب لإعداد بطاقة التعريف الوطنية بالمركز الحضري «أولوز» للحد من معاناة الساكنة جراء التنقل نحو مدينة “تارودانت” لقضاء هذا الغرض وكذا تخفيف الضغط على مصالح بطاقات التعريف الوطنية ب”تارودانت”.
ووفقا لما ذكره النائب في صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، فإن الملتمس الذي تقدم به للوزير باللغتين العربية والأمازيغية يأتي بعد توصله بمجموعة من الطلبات من المواطنين والمواطنات بالجماعات الترابية المجاورة لمركز “أولوز” قصد التدخل لدى المصالح المختصة من أجل إحداث المرفق المذكور.
وأكد النائب البرلماني أنه بالإضافة إلى الملتمس الذي تقدم به لوزير الداخلية ، فإنه سيترافع بمعية الجماعات المحلية والمجلس الإقليمي لتارودانت من أجل السعي لتحقيق هذا المطلب الهام.
وأشار لحسن السعدي في سؤاله الكتابي إلى أن ساكنة كل من  جماعات (الفيض ، تيسراس ، أوزيوة ، إداوكماض ، تيكيدي ، أهل تفنوت …)  تضطر للتنقل مسافة أزيد من 100 كلم صوب مدينة تارودانت من أجل إعداد أو تجديد بطاقة التعريف الوطنية ، وهو ما يثقل كاهل ساكنة المناطق المذكورة التي يطغى عليها الفقر والهشاشة.
وذكر المتحدث نفسه أن الضغط المسجل على مصالح الأمن الوطني بتارودانت يضطر الساكنة للبقاء في المدينة المذكورة يوما أو يومين ، وهو ما يحملهم أعباء مادية مضاعفة.
وبناء على ذلك ، التمس “لحسن السعدي” من وزير الداخلية بإحداث مركز قار للقرب لإنجاز بطاقة التعريف الوطنية بمركز “أولوز” في أقرب الآجال ، لما سيكون لذلك من وقع إيجابي على ساكنة المنطقة.

التعليقات مغلقة.