عامل إقليم الحسيمة يدعو رؤساء جماعات الإقليم بالتعاطي الإيجابي مع حاجيات المواطنين

الحسيمة / ح.ب
عقد عامل عمالة اقليم الحسيمة، السيد فريد شوراق، يوم الخميس 11 نونبر 2021، اجتماعا موسعا مع رؤساء مجالس الجماعات بالاقليم وممثلي السلطة المحلية، هو الاول من نوعه بعد مرور حوالي شهرين عن انتخابات الـثامن شتنبر.

 

وخصص الاجتماع الذي احتضنه مقر العمالة للتداول بخصوص العديد من القضايا التي تهم الشأن العام الاقليمي.
وقدم السيد عامل الاقليم في هذا الباب توجيهاته لرؤساء الجماعات بخصوص ضرورة التجاوب مع مطالب وحاجيات المواطنين، داعيا الجميع الى “الالتزام بالمقاربات التشاركية والتشاورية بين مختلف المتدخلين”، محذرا في ذات السياق من ” التمييز بين المواطنين على اساس انتخابي”. 
وتحدث المسؤول الأول بالاقليم على مسألة النقل المدرسي، مشيرا الى أن الاقليم يتوفر حاليا على 289 حافلة للنقل المدرسي، مردفا أنه سيتم تعزيز هذا العرض بتوفير 50 حافلة نقل مدرسية جديدة مطلع السنة المقبلة”.
وفي معرض مداخلته، دعا عامل الحسيمة رؤساء الجماعات بالاقليم الى تشخيص وتحديد أولويات وحاجيات كل جماعة، قصد الترافع عنها والعمل على اخراج برنامج جديد على شاكلة برنامج “الحسيمة منارة المتوسط”. 
وفي ختام مداخلته، دعا السيد فريد شوراق، عامل الاقليم، رجال السلطة المحلية الى الخروج الى الشارع للانصات للمواطنين، مانحا إياهم مدة شهر لتقديم بطاقات تقنية تخص حاجيات  كل جماعة خاصة في المجالات ذات الأولوية.

التعليقات مغلقة.