فعالية خطابية لمكتبي اﻷشغال والسياحة بمحافظة إب اليمنية  إحياءً ليوم الصمود الوطني

اليمن: -تقرير/حميد الطاهري 

 

نظّم مكتبا اﻷشغال العامة والسياحة بمحافظة “إب”، وسط اليمن، اليوم، فعالية خطابية بمناسبة الذكرى السابعة لليوم الوطني للصمود في وجه العدوان.

وفي الفعالية وبحضور وكيل المحافظة، قاسم المساوى، أشاد وكيل المحافظة، يحي القاسمي، بعمليات كسر الحصار بجميع مراحلها، داعيا إلى مزيد من العمليات النوعية في عمق العدو السعودي والإماراتي كونها الكفيلة بإيقاف العدوان وإنهاء الحصار. 

وأكد أن صمود الشعب اليمني بفضل قيادته الحكيمة أثمر عزة وكرامة وانتصارا على مدى السنوات السبع الماضية، لافتا الى أن دعوات قوى العدوان للسلام، في حقيقتها دعوة للاستسلام وهو ما لا يقبله الشعب اليمني.

ونوه الوكيل القاسمي بصمود وثبات الشعب اليمني وجيشه ولجانه الشعبية، والذي سيسطره التاريخ في أنصع صفحاته المشرقة.

من جانبه أشار مدير مكتب الاشغال بالمحافظة، المهندس إبراهيم الشامي، إلى أن جرائم العدوان وانتهاكاته طالت النساء والأطفال والبنية والتحتية وكل مقدرات البلاد، معتبرا الحصار ومنع دخول سفن المشتقات النفطية جريمة حرب تضاف إلى جرائم العدوان بحق اليمنيين.

واكد “الشامي” سقوط رهانات اﻷعداء بصمود الشعب اليمني وثباته واستبساله وإفشاله لكل مشاريع الوصاية الخارجية. 

و أوضح مدير عام مكتب السياحة بالمحافظة، غانم عوسج، أن استهداف العدوان للمواقع السياحية والمعالم التاريخية والأثرية، يعكس مدى حقده الدفين على اليمن أرضا وإنسانا وحضارة وتاريخا، مشيرا إلى أن كل عام يمر على بلادنا في ظل العدوان يزداد الشعب اليمني قوةً وشجاعةً وإصرارا على النصر.

بدوره دعا عضو رابطة علماء اليمن، العلامة ضياء الكبسي، إلى تظافر الجهود لتعزيز الصمود والثبات في مواجهة العدوان، مؤكدا أن أي أمة تمتلك المشروع الحق لا يمكن لها أن تستسلم مهما بلغت التضحيات.

تخلل الفعالية قصيدة شعبية للشاعر فارس المعزبي، نالت استحسان الجميع.

حضر الفعالية مدير عام مكتب الإعلام، عبد الباسط النوعة، ومدير عام الإحصاء والمتابعة بالمحافظة، صادق عبد الرب، وعدد من مدراء الإدارات والمناطق في مكتبي الاشغال والسياحة.

التعليقات مغلقة.