تواصل الفعاليات في محافظة “إب” اليمنية بمناسبة ذكرى الصمود الوطني

اليمن: -تقرير /حميد الطاهري

تتواصل فعاليات ذكري الصمود الوطني في محافظة “إب” اليمنية، حيث نظمت، اليوم، في الإصلاحية المركزية بمحافظة “إب”، وسط اليمن، فعالية خطابية بمناسبة الذكرى السابعة ليوم الصمود الوطني.

وفي الفعالية التي حضرها رئيس لجنة التفتيش، زيد الحمزي، ومدير عام محكمة الإستئناف ب”إب”، كمال الحجري، أكد مدير الإصلاحية، العقيد رضوان سنان، ومدير التوجيه المعنوي بشرطة المحافظة، زيد النقيب، أن يوم الصمود الوطني في ذكراه السابعة تعبير واقعي وشاهد حي لعظمة اليمنين وشموخهم وثباتهم على الحق وإصرارهم على تحقيق النصر.

واشارا إلى ان العام الثامن سيكون أكثر صمودا ومواجهة ونكالا على قوى العدوان ومرتزقتهم، موضحين أن ما تحقق للشعب اليمني بعد سبع سنوات من العدوان يثلج الصدر ويبعث على العزة والإباء.

 وأكدا على أهمية الاستمرار في التحشيد للجبهات، والمضي في مشروع بناء الدولة اليمنية الحديثة. وعلى صعد متصل وبمحافظة “إب”، وسط اليمن خرج، اليوم، أبناء مديريات المربع الشمالي بمحافظة “إب” في مسيرة حاشدة بمدينة “يريم”، إحياءً للذكرى السابعة ليوم الصمود الوطني، وتدشيناً للعام الثامن.

وقد جابت الحشود الجماهيرية المشاركة في المسيرة من أبناء مديريات “يريم” و”السدة” و”النادرة” و”الرضمة”، الشارع العام في مدينة “يريم” حاملين اللافتات والشعارات المنددة باستمرار العدوان والحصار.

وخلال المسيرة، أكد وكيل أول المحافظة، عبد الحميد الشاهري، أن الشعب اليمني وهو يودع العام السابع من الصمود، يستقبل العام الثامن بكل ثبات وصمود في وجه قوى الاستكبار، بمزيد من التلاحم ورص الصفوف ودعم الجيش واللجان الشعبية للدفاع عن اليمن.

ولفت إلى أن أحرار الشعب اليمني باتوا اليوم أكثر قوة وعزيمة لتحرير الوطن من الغزاة والمحتلين، مبيناً أن اليمن كان وما يزال في موقف الدفاع عن النفس، وسيستمر في مواجهة قوى العدوان والمرتزقة.

بدوره جدد وكيل المحافظة، راكان النقيب، موقف أحرار هذا الشعب وخياره  في حال استمرار العدوان وجرائمه وحصاره، هو مواصلة المواجهة والصمود و تنفيذ عمليات “إعصار اليمن” لكسر الحصار في عمق العدو السعودي- الاماراتي.

وحث على المزيد من الدعم للجيش واللجان الشعبية بقوافل العطاء والرجال والمال حتى تحقيق النصر المؤزر، وتحرير كل شبر في أرض الوطن من دنس الغزاة والمحتلين، مؤكدا  أن الحشود المشاركة في يوم الصمود الوطني، رسالة للعالم بصمود الشعب اليمني بمختلف مكوناته وشرائحه، ورفضهم لمؤامرات العدوان وجرائمه.

وأكد بيان صادر عن المسيرة مواصلة الصمود في وجه العدوان الأمريكي- السعودي – الإماراتي مجدداً العهد بالمُضي على درب الشهداء، دفاعاً عن الوطن وسيادته واستقلاله.

كما بارك البيان عمليات “إعصار كسر الحصار” في استهداف مواقع حيوية في عمق العدو، رداً على جرائمه بحق الشعب اليمني.

ولفت البيان إلى أن من حق الشعب اليمني الحصول على المشتقات النفطية والمواد الغذائية والطبية، باعتبار ذلك حقا إنسانيا كفلته الأعراف والمواثيق والقوانين الدولية والإنسانية، مؤكدين وقوفهم وتفويضهم للقيادة الثورية والعسكرية اتخاذ الخيارات التي تراها مناسبة للرد على العدوان والحصار. 

وعلى صعد متصل وبمحافظة “إب”، وسط اليمن، نظمت الإدارة العامة لتنمية المرأة بمحافظة “إب” فعالية خطابية إحياءً للذكرى السابعة ليوم الصمود الوطني.

وخلال الفعالية أشادت نورا السقاف، مدير عام تنمية المرأة، بالصمود الاسطوري والثبات العظيم لهذا الشعب على مدى سبع سنوات من الحصار الظالم والعدوان الغاشم والجرائم البشعة التي استهدفت الحجر والشجر في هذا البلد الذي تكالبت عليه قوى الطغيان العالمي.

واكدت أن احرار هذا البلد قادمون في العام الثامن بصمود اكبر وثبات اعظم ومعنويات أعلى وإصرار شديد على المواجهة وتحرير هذا البلد والثأر من قوى العدوان وأذيالهم.

بدورها دعت مدير إدارة تعليم الفتاة بمكتب التربية، فايدة الشرفي، إلى الاستمرار في التحشيد ورفد الجبهات وإقامة الفعاليات والأنشطة التفعيلية للمجتمع، وكذا التوعية بمخاطر القعود والتخاذل والتهاون في مواجهة قوى العدوان.

تخلل الفعالية قصيدة شعرية وعدد من الكلمات التي تطرقت في معظمها لأهمية إحياء يوم الصمود الوطني الذي يعد مرحلة فاصلة بين عامٍ من الصمود مضى، وتدشين عام جديد من الثبات والمواجهة لقوى العدوان.

حضر الفعالية مسؤولة الهيئة النسائية الثقافية العامة ب”إب”، عائشة السقاف، ومدير عام مكتب حقوق الإنسان بالمحافظة، فائزة البعداني.

التعليقات مغلقة.