لقجع: المغرب سيقدم أفضل نسخة لكأس أمم افريقيا للسيدات في تاريخ ال”كاف “

قال رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، السيد فوزي لقجع، مساء اليوم الجمعة، خلال اجتماع إفريقي عقد في مدينة سلا، أن المغرب ، الذي سيستضيف منافسات الأدوار النهائية لكأس أمم افريقيا للسيدات خلال الفترة من 2 إلى 23 يوليوز المقبل، عازم على تقديم أفضل نسخة مقدمة خلال مسيرة الكونفدرالية الافريقية لكرة القدم.

جاء ذلك خلال كلمة ألقاها “لقجع” ضمن حفل أقيم بمناسبة إجراء قرعة الأدوار النهائية لمسابقة كأس أمم افريقيا للأمم النسوية ( المغرب 2022 )، والتي جرت فصولها، اليوم، بمركب محمد السادس لكرة القدم في المعمورة بسلا، حيث أكد على أن هذا الموعد الرياضي “سيشكل مناسبة لتطوير كرة القدم النسوية في افريقيا ، القارة التي تزخر بالمواهب النسائية و تسترعي اهتمامنا و انخراطنا في تطويرها “.

مبرزا إرادة المملكة المغربية تحت القيادة الرشيدة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، لجعل المرأة تحتل المكانة المطلوبة وأنها توضع في صلب السياسات العمومية، وضمنها تطوير مجال كرة القدم و الرياضة النسوية عموما.

وللإشارة فإن قرعة نهائيات كأس أمم أفريقيا للسيدات لكرة القدم، المغرب 2022، قد أوقعت المنتخب النسوي المغربي في المجموعة الأولى إلى جانب منتخبات بوركينافاسو، السنغال وأوغندا.

التعليقات مغلقة.