افتتاح النسخة 12 من البطولة الدولية ولي العهد الأمير “مولاي الحسن للكايت سورف 2022” بالداخلة

افتتحت، اليوم، فعاليات النسخة 12 من البطولة الدولية “ولي العهد الأمير مولاي الحسن للكايت سورف 2022” بمدينة الداخلة، المنظمة تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك “محمد السادس” نصره الله، بحضور النائب الثاني لرئيس مجلس جهة “الداخلة وادي الذهب” رفقة السيد “حمة بوسيف” الكاتب العام لعمالة “وادي الذهب” وعدد من أعضاء مجلس الجهة. 

وستمتد هذه الدورة من 27 شتنبر الحالي إلى 2 أكتوبر 2022، وستعرف مشاركة 100 من أجود المتنافسين على الصعيد الدولي في فئة “strabless”، من فرنسا، أستراليا، سويسرا، البرازيل، كندا، الولايات المتحدة الأمريكية، هولاندا، جزر الرأس الأخضر، جنوب إفريقيا، ألمانيا، جزيرة ريونيون، إضافة إلى البلد المنظم المغرب.

وللاشارة فان هذه النسخة من البطولة الدولية سيتتبع أطوار هاته الدورة أكثر من 150 قناة إعلامية دولية سبق لها زيارة مدينة الداخلة خلال الدورات السابقة لتغطية فعاليات هاته البطولة التي أصبحت رافعة للجذب السياحي، ولإلقاء المزيد من الضوء على التنمية الاقتصادية بجهة “الداخلة وادي الذهب”.

وتتميز نسخة هاته السنة بطابع استثنائي، لأنها تخلد 12 سنة من المنافسة الرياضية والعمل الجاد الذي جعل مدينة “الداخلة” قبلة رياضية وسياحية بصيت عالمي، كما أن هاته البطولة الدولية تعد مرحلة هامة في اللحاق الدولي لرياضات “التزحلق المائي”.

كما أن هاته البطولة الدولية تشكل فضاء للتعارف بين المتنافسين الدوليين والساكنة المحلية، كما أنها تكرس إرادة السلطات المحلية والفاعلين المحليين لجعل “الداخلة” قِبلة سياحية ورياضية من مستوى عال، مما يساهم في تقوية إشعاعها عبر السفراء الرياضيين الجدد الذين يزورونها، والذين سينضافون لقائمة طويلة من محبي المدينة ورياحها وأمواجها وحرارة استقبال ساكنتها.

خردي لحسن

التعليقات مغلقة.