المهرجان الدولي فن وفرس بعين شكاك: انطلاقة ذات طعم إفريقي

أعطيت، مساء أمس الجمعة 25 نونبر الجاري، الانطلاقة الرسمية لفعاليات الدورة الثانية للمهرجان الدولي “فن وفرس”، المقام بعين الشكاك، تحت شعار “الفنون، الثقافة والتراث: روافع لبناء إفريقيا التي نريدها”.

حفل الافتتاح الرسمي تضمن مجموعة من الفقرات الفنية، حيث كان الجمهور على موعد مع لوحات من فن أحيدوس، قدمتها فرق محلية، وسبقها إلقاء كلمات رسمية.

كما احتفى الملتقى في دورته الحالية التي أطلق عليها دورة “المرحوم لحسن السكوري”، بعدد من الشخصيات الدبلوماسية والفنية، ضمنها “د. إلهام المرضي”، وسفير دولة الكاميرون، وعميد السلك الدبلوماسي الإفريقي بالرباط، إضافة إلى المايسترو “موحى كنباش” و”بوشتى بورزيقات”.

وتماشيا مع شعار المهرجان “الفنون، الثقافة والتراث: روافع لبناء إفريقيا التي نريدها”، فقد اختارت اللجنة المنظمة جمهورية الكاميرون كضيف شرف لهاته الدورة، إضافة إلى حرصها على إضفاء طابع إفريقي على هاته الفعاليات من خلال تقديم مجموعة من الرقصات الشعبية الإفريقية للعديد من الدول الإفريقية ضمنها النيجر وجزر القمر ومالي وساحل العاج والسينغال والكونغو الديموقراطية وبوركينافاسو والغابون وإفريقيا الوسطى والتي ألقيت تفاعلا من الجمهور الحاضر.

كما تم تقديم وصلة غنائية متنوعة قدمتها الفنانة “رشيدة طلال” نالت تفاعلا من قبل الجمهور الحاضر بكثافة في أولى ليالي المهرجان التي ستتواصل مساء اليوم السبت، من خلال إحياء حفل سيحييه كل من الفنان “زكريا الغافولي” والفنانة “فاطمة الزهراء العروسي”، إضافة إلى لوحات فنية ستقدمها مجموعة من الفرق المحلية من فن أحيدوس، و”سمفونية أحيدوس” بمشاركة 10 فرق أحيدوس، ومجموعة الفنان “كوردة” ومجموعة “عين إشبيلية للفنون الشعبية” بدبدو،  ومجموعة |”لحسن الخنيفري”.

التعليقات مغلقة.