في لقاء قوي ضربات الترجيح تمنح كأس العالم في نسختها 22 لفائدة منتخب الأرجنتين

الأرجنتين بطلة العالم لعام 2022، ومبابي يسجل الثلالثية ويفوز بلقب أحسن هداف متقدما على ميسي الذي سجل هدفين

ابتسمت ركلات الترجيح لصالح المنتخب الأرجنتيني، ليحقق منتخب “التانغا”، بطولة النسخة 22 من كأس العالم المقامة في قطر، بعد مباراة قوية، جرت يومه الأحد، لحساب نهائي كأس العالم 2022، بعد أن تعادل المنتخبان الفرنسي والأرجنتيني خلال شوطي المباراة التي جمعت المنتخبين، اليوم الأحد، على أرضية ملعب “لوسيل” بقطر، بالتعادل بهدفين لكل فريق، ليحتكم المنتخبان للأشواط الإضافية، التي عرفت عودة “ميسي” لتوقيع التقدم الأرجنتيني، إلا أن “مبابي” عاد ليسجل الثلاثية والتعادل للمنتخب الفرنسي، لينتهي اللقاء بالتعادل “3-3”.

وهكذا فقد حسمت ضربات الترجيح البطولة لصالح الأرجنتين بعد أن انتهى اللقاء في وقته الأصلي بالتعادل “3-3″، إلا أن ضربات الحظ الترجيحية ابتسمت لفائدة منتخب “التانغو” بعد أن سجل المنتخب الأرجنتيني أربعة أهداف مقابل هدفين لفرنسا بعد أن أضاع المنتخب الفرنسي ركلتي جزاء.

تقاسم المنتخبان الأرجنتيني والفرنسي شوطي اللقاء، حيث انتهى الشوط الأول من المباراة التي جرت أطوارها على أرضية ملعب “لوسيل”، بالعاصمة القطرية الدوحة، بتقدم الأرجنتين على فرنسا بهدفين مقابل لاشيء، إلا أن المنتخب الفرنسي انتفض خلال الشوط الثاني وتمكن في أقل من دقيقتين من تحقيق التعادل بتسجيل هدفين في الشوط الثاني كلاهما حملا توقيع النجم الفرنسي “مبابي” أحدهما من خلال ضربة جزاء، لتعادل الديكة النتيجة واللقاء الذي تحول للأشواط الإضافية التي أضاف خلالها “ميسي” لفائدة “الأرجنتين” الهدف الثالث ليرد عليه “مبابي” بهدف ثالث شخصي وللمنتخب الفرنسي، لينتهي اللقاء بالتعادل “3-3”.

اللقاء عرف انتزاع “مبابي” صدارة الهدافين من “ميسي” الذي حقق في لقاء اليوم الأحد، هدفه السادس خلال الشوط الأول من اللقاء، لكن “مبابي” قال له له “لا” ووقع هدفين ليرتقي لصدارة الهدافين بسبع إصابات، فيما بقي “ميسي” ثانيا بستة أهداف، إلا “ميسي” عاد ليعدل صدارة الهدافين ويعود للصراع على لقب أفضل لاعب خلال المونديال، إلا أن “مبابي” عاد ليقول له لا أقبل الشراكة وأنا الأفضل عالميا من خلال تسجيله هدفه الثالث، ويتصدر قائمة الهدافين بثمانية أهداف متبوعا ب “ميسي” بسبعة أهداف.

 

وكان “ليونيل ميسي” قد سجل الهدف الأول للأرجنتين من ضربة جزاء في الدقيقة 23 من زمن اللقاء.

وعزز “أنجيل دي ماريا” التقدم الأرجنتيني بهدف ثان في مرمى المنتخب الفرنسي في الدقيقة 36 من الشوط الأول من المباراة.

الشوط الثاني عرف انقلاب المعطيات 180 درجة بعد أن وقع “كيليان مبابى” الهدف الأول لصالح منتخب فرنسا عن طريق جزاء فى الدقيقة 80 من زمن المباراة.

وأضاف نفس النجم “مبابي” الهدف الثانى من تسديدة رائعة أسكنها الشباك الأرجنتينية خلال الدقيقة 82 من زمن المباراة.

وللإشارة فلم يسبق لمنتخب فرنسا أن خسر أمام دولة أوروبية في النهائي.

 

مقابلة عرفت صراعا بين كل من النجم الأرجنتيني “ليونيل ميسي”، والنجم الفرنسي “كيليان مبابي” على صعيد صراع الهدافين ونجم المونديال.

كما تجدر الإشارة إلى أنه سبق للمنتخبين أن التقيا خلال نسخة روسيا العالمية الأخيرة عام 2018، وبالضبط في الدور ثمن النهائي، والتي انتهت لصالح “الديكة” بحصة “4-3″، ليتأهلوا إلى ربع النهائي، وهي البطولة التي عانقوا كأسها للمرة الثانية.

وكانت الأرجنتين قد تجاوزت كرواتيا خلال اللقاء نصف النهائي بحصة 3-0، في مباراة، في مباراة شهدت تألق المهاجم الشاب “جوليان ألفاريز” الذي سجل هدفين، فيما سجل “ميسي” هدفا وقدم تمريرتين حاسمتين.

 

فيما تأهل منتخب فرنسا على حساب المنتخب المغربي 2-0، بفضل ثنائية سجلها “ثيو هيرنانديز” و”كولو مواني”، في مباراة عرفت تألق “أسود الأطلس” وظلما تحكيميا كان المنتخب المغربي ضحيته.

الأرجنتين تدك حصون الديكة خلال الشوط الأول من مونديال قطر 2002

التعليقات مغلقة.