المنتخب النسوي المغربي يمنى بهزيمة ثقيلة وبالسداسية أمام الماكينة الألمانية

أصوات: أخبار مونديال السيدات

هزيمة ثقيلة مني بها المنتخب الوطني النسوي المغربي خلال مواجهته للمنتخب الألماني، خلال اللقاء الذي دار، اليوم السبت، على أرضية “ملعب ملبورن المستطيل” في أستراليا، وذلك لحساب الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثامنة من ”مونديال 2023″ للسيدات، بحصة ستة أهداف دون رد، “6-0”.

 

وتعد هاته المشاركة هي الأولى لمنتخب عربي ضمن هذا المحفل الدولي، وهي نتيجة متوقعة إلا أن الحصة كانت كبيرة، مع تسجيل تشتت وأخطاء بالجملة وضعف دفاعي وأيضا الحارسة “خديجة” التي وقعت على لقاء سيء جدا، على الرغم من الإقرار بقوة الماكينة الألمانية، والتي أقر بها مدرب المنتخب المغربي، بيدروس، حيث قال قبيل اللقاء: “مباراتنا الأولى صعبة، لكن التركيبة البشرية المغربية عازمة على خوض لقاء قوي ضد الفريق الألماني؛ وصيف بطل أوروبا الذي يشارك في كأس العالم من أجل الفوز باللقب”.

 

ودخل المنتخب المغربي اللقاء بتشكيلة رسمية تتكون من كل من رضواني، مرابط وآيت لحاج، تاكناوت، قاسي، النقاش، وزراوي، لهماري، روزيلا، الشباك وخديجة الرميشي كحارسة مرمى.

 

11 دقيقة كانت كافية لتبدأ الماكينة الألمانية في الاشتغال وتوقع أول هدف عبر اللاعبة ألكساندرا بوب من ضربة رأسية مركزة.

 

وتعود اللاعبة ألكسندرا بوب، في الدقيقة 39، لتوقيع الهدف الثاني من ضربة رأسية أيضا.

 

الشوط الأول من اللقاء عرف استحواذ الألمانيات على الكرة وتشتت اللاعبات المغربيات اللواتي لم يقدرن على مجاراة تنظيم وقوة والانتشار الجيد للألمانيات، حيث بلغت نسبة الاستحواذ 75%، لينتهي الشوط بحصة هدفين دون رد، “2-0″، لفائدة الألمانيات.

على نفس المنوال سار الشوط الثاني من اللقاء، خلل دفاعي واضح استغلته الألمانيات لتوقع اللاعبة كلارا بوهل الهدف الثالث من تسديدة قوية في حدود الدقيقة 46، لتضيف اللاعبة المغربية الهدف الألماني الرابع بعد أن حاولت إبعاد تمريرة أتت من ضربة زاوية في الدقيقة 54، إلا أنها أسكنتها المرمى.

 

الهدف الألماني الخامس أتى من ضربة زاوية في حدود الدقيقة 79، بعد خطأ دفاعي حيث أودعت اللاعبة ياسمين مرابط، الكرة في المرمى المغربي، وهو الهدف الثاني الذي يسجل بالخطأ في المرمى المغربي.

 

على الرغم من ثقل الحصة إلا أن الضغط الهجومي الألمانيات على المرمى المغربي استمر، لتعرف الدقيقة 90 من اللقاء إضافة الهدف السادس نتيجة خطأ مشترك بين الحارسة والدفاع المفكك بواسطة اللاعبة ليا شولر، لينتهي اللقاء بحصة ستة أهداف دون مقابل.

 

يشار إلى المغرب يتواجد بالمجموعة الثامنة التي تضم كلا من ألمانيا وكولومبيا وكوريا الجنوبية، وسينازل في اللقاء المقبل الذي سيدور يومه الأحد المقبل منتخب كوريا الجنوبية، فيما سيجري اللقاء الثالث، يوم 3 غشت المقبل، في مواجهة المنتخب الكولومبي.

التعليقات مغلقة.