أمير المؤمنين الملك محمد السادس يترأس حفل الولاء بالقصر الملكي بتطوان

اصوات: أنشطة ملكية

احتفاء بالذكرى 24 لاعتلاء صاحب الجلالة الملك محمد السادس، حفظه الله، على عرش أسلافه المنعمين، وجريا على عادة أسلافه، ترأس أمير المؤمنين صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، الذي كان مرفوقا بصاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير مولاي الحسن، وصاحب السمو الملكي الأمير مولاي رشيد، وصاحب السمو الأمير مولاي أحمد، بعد زوال اليوم الاثنين، برحاب المشور السعيد بالقصر الملكي بتطوان، مراسيم حفل الولاء.

 

المراسيم افتتحت بتقديم وزير الداخلية، عبد الوافي لفتيت، وولاة وعمال ولايات وعمالات وأقاليم المملكة، وولاة وعمال الإدارة المركزية لوزارة الداخلية، الولاء لأمير المؤمنين نصره الله.

 

لتتقدم عقب ذلك وفود وممثلو مختلف جهات وعمالات وأقاليم المملكة، لتجديد البيعة والولاء لأمير المؤمنين، أيده الله ونصره.

ليختتم الحفل، بإطلاق المدفعية لخمس طلقات، فيما كان جلالته يرد على تحايا وهتافات ممثلي مختلف جهات وعمالات وأقاليم المملكة الشريفة.

 

وهي مناسبة سنوية يعبر من خلالها رعايا جلالة الملك الممثلين للجهات الاثنتي عشر للمملكة، عن تشبثهم بشخص جلالته وبأهداب العرش العلوي المجيد، ولتأكيد الصلة والروابط القوية والمثينة التي تجمع العرش بالشعب والتي ظلت متجذرة راسخة في أعماق كافة أبناء هاته الأمة المغربية عبر العصور والحقب مشكلة بذلك امتدادا في الزمان والمكان ومتجذرة في عمق تاريخ البلاد ومعبرة بسمو عن تماسك هاته الأمة واستمراريتها على مر الحقب.

 

وقد حضر هاته المراسيم كل من رئيس الحكومة، ورئيسا غرفتي البرلمان، ومستشارو صاحب الجلالة، وأعضاء الحكومة، ورؤساء الهيئات الدستورية، وكبار ضباط القيادة العليا للقوات المسلحة الملكية، وعدد من الشخصيات المدنية والعسكرية.

التعليقات مغلقة.