يامال يكشف سبب اختياره اللعب لاسبانيا على حساب المغرب

كشف الاعب “لامين يامال” ذو الأصول مغربية، عن سبب اختياره للعب في صفوف المنتخب الاسباني على حساب المنتخب المغربي.

 

وقال يامال في تصريح للموقع الرسمي للاتحاد الإسباني “لقد لعبت دائما مع إسبانيا، منذ فترة تحت 15 سنة، كنت واضحا دائما، أريد اللعب مع إسبانيا وأن أفوز ببطولة أوروبية وكأس العالم وكل ما هو ممكن”.

وعند سؤاله عن لاعبه المفضل بمنتخب لاروخا، أجاب يامال: “جميع اللاعبين مذهلون، ولكنني أفضل ماركو أسينسيو”.

وعبر لاعب نادي برشلونة عن مدى سعادته للعب في صفوف المنتخب الاسباني، لافتا أنه يريد الاستمتاع لأقصى حد، مضيفا “لقد ألفت الأجواء داخل برشلونة، أنا هادئ وسأرى كيف ستسير الأمور مستقبلا”.

قبل تصريحات يامال كان مدرب المنتخب المغربي “وليد الركراكي” قد كشف مصير الاعب ذو الأصول المغربية، مع الأسود، في ندوة صحفية بمركب محمد السادس لكرة القدم، قدم فيها الائحة النهائية المستدعاة لمبارتي منتخبي ليبيريا بأكادير وبوركينا فاسو ولانس بفرنسا.

وأبرز الركراكي أنه حاول ضم يامال للفريق قائلا: “جالسته وشرحت له برنامج عملنا وأتمنى له التوفيق، وسيظل مغربيا سواء لعب معنا أو مع غيرنا”.

ولد يامال في 13 يوليوز 2007 في مدينة ماتارو، شرق وسط مدينة برشلونة، من أب مغربي وأم من غينيا الاستوائية، والتحق لأكاديمية برشلونة “لاماسيا” في سن السابعة، وقرر مدرب برشلونة تشافي ضمه من فريق الشباب (برشلونة ب) إلى الفريق الأول ليصبح أساسيا في تشكيلته.

وللاشارة، فإن المنتخب الاسباني بقيادة المدرب لويس دي لا فوينتي، سيخوض مباراتين ضد جورجيا وقبرص، في التصفيات المؤهلة لكأس أوروبا “يورو 2024” في 8 و12 شتنبر الجاري.

التعليقات مغلقة.