الأستاذ عبد الله بيضة يوقع روايته الجديدة ” L’IRRÉSISTIBLE APPEL DE MOZART” وسط طلابه بسلا

جريدة أصوات

احتضن مكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل بسلا ، اليوم السبت 21 أكتوبر 2023، حفل توقيع كتاب ” L’IRRÉSISTIBLE APPEL DE MOZART” ، لكاتبه الكبير الاستاذ الجامعي عبد الله بيضة .

 

 

هذا الحفل الثقافي والعلمي ، حضره طلبة جامعين ونخبة من الأساتدة الباحثين ، والمهتمين بالشأن الأدبي والتاريخي ، حيث تناول الأستاد روايته بكلمة مطولة ، بعد دلك فتح المجال لأسئلة طلابه التي كانت ذكية و مثمرة وتحيل على أن عدد كبير من طلابه قرأ الرواية .

وفي تصريح حصري لجريدتنا ، أكد الأستاذ على أن هذا الحفل وتوقيع الرواية وسط الطلاب جاء من أجل حثهم على الإنفتاح على الآداب والفنون وعدم الإقتصار على المقررات الرسمية ، وداك من أجل تنمية مواهبهم وقدراتهم المعرفية والعلمية .

وفي جوابه على سؤال إختياره اللغة الفرنسية ، أجاب على ان رغم تلقيه تعليمه في المدرسة العمومية ، تخصص في مرحلة من حياته الأكاديمية في الآداب الفرنسي ، وهو مجال وجد فيه نفسه ، و هو ما يسهل عليه مهمة الكتابة باللغةالفرنسية .

 

وأشار ايضا الى تنوع الأطباق اللغوية مثلما توجد كتب بالعربية والأمازيغية هناك كتب باللغة الفرنسية وهو ما يعطي طابعا متنوعا يستهدف كل الأدواق وكل القراء بمختلف لغاتهم .

وفي ختام التصريح حث طلابه على العودة للكتاب وعدم الإقتصار على خاصية الفيديو ومواقع التواصل الإجتماعي في عملية البحث وتلقي المعلومات ، كما أكد على أن الكتاب يفتح أمامنا مجالات إبداعية نستطيع من خلال المداومة على قرائتها التحول  من قراء نتلقى المعلومات إلى مرحلة الإنتاج الأدبي وهذا أمر ليس بالهين . كما أشار إلى أن العمر لم يكن مقياس لتعلم المعرفة .

التعليقات مغلقة.