بايدن يدعو نتنياهو للاستفادة من التقدم في المفاوضات لإطلاق سراح الرهائن

أصوات

أصوات: أكد الرئيس الأمريكي، جو بايدن، لرئيس الوزراء الصهيوني، بنيامين نتنياهو، خلال اتصال هاتفي على”ضرورة الاستفادة من التقدم في المفاوضات لتأمين إطلاق سراح الرهائن”.

 

 

وقال البيت الأبيض في بيان صادر عنه إن “بايدن بحث مع نتنياهو الجهود الجارية لضمان إطلاق سراح جميع الرهائن لدى  حماس”.

 

 

وأفاد البيت الأبيض أن بايدن أكد لنتانياهو على ما أسماه “”الهدف المشترك المتمثل في هزيمة حماس وضمان أمن إسرائيل”، مجددا وجهة نظره بأن العملية العسكرية في رفح لا ينبغي أن “تستمر دون خطة موثوقة وقابلة للتنفيذ”.

 

 

ودعا الرئيس الأمريكي إلى “زيادة المعونات الإنسانية المقدمة إلى المدنيين الفلسطينيين”، مشددا على “ضرورة الاستفادة من التقدم المحرز في المفاوضات لتأمين إطلاق سراح جميع الرهائن”.

 

 

وكان مصدر قيادي في حركة “حماس” قد هدد الكيان الصهيوني من أن أي عملية عسكرية قد تشنها على مدينة رفح، ستؤدي إلى “نسف مفاوضات” تبادل الأسرى.

 

 

وتعالت أصوات دولية عبرت عن القلق من خطر وقوع كارثة إنسانية في مدينة رفح إذا شن الكيان الصهيوني هجوما واسع النطاق على رفح.

 

 

تهديدات تأتي في ظل ما يعيشه الشعب الفلسطيني من ظروف إنسانية كارثية، وكون مدينة رفح باتت هي الملاذ الأخير لأكثر من 1.3 مليون فلسطيني، مما سيعمق المعاناة ويزيد من عمق الإجرام الصهيوني واستهدافه للبشر والحجر ضدا على كل المواثيق الدولية وبمباركة من واشنطن ولندن وبرلين والغرب، وفي ظل صمت دولي على الرغم من صدور قرار محكمة العدل الدولية.

التعليقات مغلقة.