مديرة “النقد الدولي” تستقبل سفير المغرب بواشنطن

جريدة أصوات

استقبلت المديرة العامة لصندوق النقد الدولي كريستالينا جورجييفا ، أمس الأربعاء ، يوسف العمراني ، سفير المملكة المغربية بواشنطن ، و ذلك في إطار تعزيز آفاق التعاون بينهما ، قبيل اجتماعات الربيع ،  التي ستجمع كلا من بنك و صندوق النقد الدوليين ، بتاريخ 17 و 18 و  19 ، من شهر أبريل المقبل ، بالعاصمة الأمريكية  . 

 

 

 

و خلال هذا اللقاء ، هنأت جورجييفا ،  المغرب ،  على الترتيبات الممتازة التي تم اتخاذها من أجل التنظيم الناجح للاجتماعات السنوية للبنك الدولي وصندوق النقد الدولي، التي انعقدت في مراكش في أكتوبر 2023.

 

 

 

 

 

وتابعت السفارة في بيان  لها ، أن “المديرة العامة لصندوق النقد الدولي أشادت بالتقدم الاقتصادي الكبير الذي حققته المملكة تحت قيادة صاحب الجلالة الملك محمد السادس، ودوره النموذجي في البناء الاجتماعي والتنمية”، مضيفة أن “المغرب شكل نموذجا يحتذى به في المرونة والتدبير في مرحلة ما بعد الزلزال، وذلك بفضل الإجراءات الحكومية الهادفة والفعالة”.

 

 

 

من جانبه، أبرز يوسف العمراني، سفير المملكة، التعاون طويل الأمد القائم بين المغرب وصندوق النقد الدولي، الذي يتجسد باستمرار في إجراءات ملموسة من خلال برامج المساعدة التقنية، ومؤخرا من خلال آليات التمويل، مثل خط الائتمان المرن وتسهيلات الصمود والاستدامة.

التعليقات مغلقة.