أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

مديرو ومديرات المؤسسات التعليمية يقاطعون ملأ استمارة جمعية ” تاركة”

الدار البيضاء - احمد اموزك

أعلن المكتب الإقليمي للجمعية الوطنية لمديرات ومديري التعليم الابتدائي بالمغرب، فرع “النواصر” ومكتب جمعية المتصرفين التربويين، استمرارهما في مقاطعة أشغال البحث الميداني لجمعية “تاركة من أجل البيئة والتنمية”، بناء على مراسلة المديرية الإقليمية بتاريخ 7 ابريل 2023 تحت رقم 03/ت ش /664.

 

لذا فإنهما يدعوان المديرين والمديرات إلى مقاطعة حضور الدورات التكوينية المزمع تنظيمها أيام 11 و12 أبريل الجاري لمناقشة وتدارس المعطيات والمجالات الواردة في الاستمارات موضوع البحث الميداني.

 

ويؤكدان أن القيام بهاته المهمة هو إثقال لكاهل الإدارة التربوية بمهام إضافية لا تدخل ضمن اختصاصات ذات الإدارة، وبدون أي تعويض، مع تأكيدهم على عدم تعبئة الاستمارات الورقية والالكترونية المتعلقة بهذا الإحصاء، مع الاستعداد للانخراط في البحث العلمي والتربوي شريطة أن يكون مؤسساتيا ومؤطرا بنصوص قانونية.

يذكر أن موضوع ملئ هذه الاستمارات المرهقة والطويلة والمملة، قد خلق احتقانا وتذمرا بين صفوف نساء ورجال الإدارة التربوية (دون تعويض).

 

ويطالب من جمعية “تاركة” المعنية بهذا الأمر انتداب ممثلين عنها للقيام بهذه العملية، عبر الاعتماد على قاعدة البيانات المتضمنة لمنظومة مسار، مستغربين في الوقت ذاته إسناد هده المهمة لمديري ومديرات المؤسسات التعليمية، للقيام بأعمال هي من صميم مهام وعمل الجمعية المعنية (تاركة).

التعليقات مغلقة.