أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

مستشارون من “البيجدي” يتورطون في فضيحة “السطو” على أراضي

تورط مستشارون محسوبون على حزب “العدالة والتنمية” بإحدى جماعات إقليم ورزازات، في تحصيل امتيازات بصورة غير قانونية عبارة عن بقع أرضية ودادية مخصصة لموظفي وعمال جماعة، رغم المنع الصريح الوارد في المادة 65 من القانون التنظيمي 14.113 المتعلق بالجماعات.

وقررت الكتابة الإقليمية “للبيجدي” بورزازات إحالة المستشارين على لجنة التأديب بعد أن تبث اقتناؤهم لبقع أرضية بتجزئة مخصصة لموظفي وعمال الجماعة.

وتفجرت هذه القضية  بعد توجيه عدد من المتضررين لشكايات إلى وزارة الداخلية استعرضوا فيها أنواع الخروقات والاستفادات غير المشروعة من مشروع سكني اجتماعي ووجود أسماء من غير المنخرطين في الودادية السكانية، ضمنهم أعضاء منتخبون في العدالة والتنمية.

واعتبرت الكتابة الإقليمية في بلاغ لها، أن إقدام مستشارين بجماعة ترميكت على اقتناء بقع من “ودادية الوفاق لموظفي وعمال الجماعة” هو أمر منافٍ لمبادئ الحزب ولميثاق المنتخب، مطالبا إياهم بالتخلي الفوري عن تلك البقع، مشيرا إلى أنه قد جرى الإستماع إلى المستشارين المعنيين، قبل أن تقرر الهيئة إحالة الملف على هيئة التحكيم الجهوية للحزب للبث في النازلة واتخاذ القرارات الإنضباطية المناسبة في حقهم، يضيف البلاغ.

التعليقات مغلقة.