أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

قيمة “البيتكوين” ترتفع بأكثر من 7،5 في المئة

جريدة أصوات

ارتفعت قيمة البيتكوين خلال التعاملات المسجلة أمس الأربعاء بأكثر من 7،5 في المئة كأعلى ارتفاع لها في يوم واحد منذ حوالي شهرين، وذلك بفعل البيانات الاقتصادية الأمريكية الضعيفة التي زادت من فرص خفض الفائدة من قبل الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي ونظرائه في الدول المتقدمة خلال فصل الصيف.

 

 

 

و ارتفعت العملة المشفرة الأعلى قيمة سوقية بأكثر من 7.5% لتصل قيمتها إلى 66250 دولارًا، وهو أكبر ارتفاع يومي منذ 20 مارس.

 

وحري بالذكر أن البيتكوين تعتمد بشكل كبير على توقعات التغيير في سياسة الفائدة للبنوك المركزية الكبرى، حيث تنتعش عندما يتوقع خفض تكلفة الاقتراض.

 

و أظهرت بيانات وزارة العمل الأمريكية يوم الأربعاء أن مؤشر أسعار المستهلكين ارتفع بوتيرة أقل من المتوقع في أبريل، مما يشير إلى تراجع ضغوط التضخم ويمنح الفيدرالي الأمريكي فرصة لخفض الفائدة في سبتمبر.

 

 

 

 

وارتفع مؤشر أسعار المستهلكين الرئيسي بنسبة 0.3% الشهر الماضي، بعد ارتفاعه بنسبة 0.4% في مارس وفبراير.

وزاد مؤشر أسعار المستهلك الأساسي، الذي يستثني أسعار المواد الغذائية والطاقة، بنسبة 0.3% في أبريل بعد ارتفاعه بنسبة 0.4% في مارس.

أظهرت بيانات أخرى أن نمو مبيعات التجزئة الرئيسية توقف في أبريل، مما يعني انخفاض المبيعات التي تساهم في الناتج المحلي الإجمالي بنسبة 0.3% على أساس شهري.

التعليقات مغلقة.