أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

الدار البيضاء: معاناة ساكنة “رياض الألفة” مع النفايات والروائح الكريهة والكلاب الضالة

الدار البيضاء / أحمد أموزك

الدار البيضاء / أحمد أموزك

 

نقل عدد من ساكنة منطقة “رياض الألفة”، بالدار البيضاء، في تصريحات لجريدة “أصوات”. استياءهم الشديد من تحويل موقف للسيارات لمطرح للنفايات.

 

وقد أدى الأمر لانتشار روائح كريهة، ومنتجا بالتالي تجمعا للكلاب الضالة. إضافة لأثر انبعاث الأدخنة الناتجة عن إحراق النفايات على صحة السكان.

 

تصريحات الساكنة

 

في لقاء خاص مع جريدة “أصوات”، قال “عزيز-م”، أحد سكان إقامة “رياض الألفة”: إن هذا المطرح الذي أقامته مقاطعة “الحي الحسني” يشكل خطرًا كبيرًا على المواطنين. وذلك بسبب تراكم النفايات وانتشار الروائح الكريهة، فضلًا عن انتشار الحشرات والقوارض.

 

وفي السياق ذاته تشتكي الساكنة من تدهور الأوضاع البيئية في المنطقة. حيث أصبحت حياة السكان اليومية صعبة بسبب المعاناة الصحية الناجمة عن هذا الوضع.

 

مطالب بإيجاد حل عاجل

 

طالبت ساكنة “رياض الألفة” مجلس جماعة “الدار البيضاء” بالتدخل العاجل لتغيير موقع المطرح. ملتمسة إيجاد بديل مناسب بعيدًا عن المناطق السكنية.

وتأمل الساكنة أن يتم التعامل مع هاته المشكلة البيئية والصحية بجدية، وفي أسرع وقت. وذلك لتجنب الساكنة المزيد من المشاكل الصحية والاجتماعية.

 

في الحاجة لحلول بيئية مستدامة

 

تأتي هذه الشكايات، في وقت تكون فيه المدينة في حاجة لوضع سياسات بيئية مستدامة. وذلك لمعالجة مشكلات النفايات القائم والاهتمام بالنظافة العامة. خاصة في المناطق السكنية التي تعاني من ضعف البنية التحتية في مجال تدبير النفايات.

التعليقات مغلقة.