كورونا توقف مسيرة أسطورة الحوارات العالمية‎.

 محمد حميمداني

 

أوقف فيروس كورونا مسيرة أسطورة الحوارات العالمية ، المذيع الأمريكي “لاري كينغ” بعد أن أكدت عائلته وفاته بمركز “سيدار سينايCedars-Sinai ” الطبي بمدينة “لوس أنجلوس” ، صباح اليوم السبت ، عن عمر يناهز 88 سنة ، بعد صراع طويل مع المرض و الفيروس القاتل .

 

شركة “أورا ميديا Ora TV ” التلفزيونية ، التي كان “كينغ” أحد مؤسسيها أكدت النبأ ، و نشرت في حساب المذيع على “تويتر” بيان تعزية في الموضوع .

 

و قد أورد البيان الإنجازات التي حققها “كينغ” خلال مسيرته الإعلامية الطويلة و التي استمرت لمدة 63 سنة ، و مقابلاته المتميزة و الرائعة مع آلاف الأشخاص المرموقين من عالم السياسة و الاقتصاد و الاجتماع و الفن و الثقافة ، ضمنهم رؤساء أمريكيون و أجانب .

و كان “كينغ” يعاني على مدى سنوات من مشاكل صحية خطيرة ، تفاقمت مؤخرا و أدت إلى نقله ، في وقت سابق من الشهر الجاري ، إلى المستشفى ، بعد ثبوت إصابته بفيروس كورونا المستجد ، و قد تم إدخاله لغرفة العناية المركزة نظرا للمضاعفات الصحية الخطيرة التي أصبح يعاني منها .

 

و للإشارة فقد داع صيت “كينغ” من خلال برنامجه المقدم على الهواء عبر شبكة “سي إن إن” التلفزيونية الأمريكية ، ما بين سنتي 1985 و 2010 ، حيث أجرى أكثر من 50 ألف مقابلة ، من خلال برنامجه “لاري كينغ لايف” و الذي كانت ثبته قناة “سي إن إن” من واشنطن ، كما حاز خلال مسيرته الإعلامية الطويلة على العديد من الجوائز التقديرية .

 

رئيسة تحرير قناة “روسيا اليوم” ، “مارغاريتا سيمونيا” ، التي كان “كينغ” متعاونا معها سنة 2013 ، نعت الفقيد ، على حسابها في “تويتر” ،  واصفة إياه بأنه أكبر أسطورة للتلفزيون العالمي ، و قالت إن وفاته خسارة فادحة و مروعة .

 

 

التعليقات مغلقة.