سعيد حميدوش والي جهة الدارالبيضاء سطات يتدخل لحل مشكل شلل لمصالح تصحيح الإمضاءات بالمقاطعات الجماعية

الدار البيضاء – أحمد اموزك
عاشت المقاطعات الجماعية بالدار البيضاء، صباح يومه الأربعاء 12 يناير الجاري، على وثيرة شلل في مكاتب تصحيح الإمضاءات، نتيجة إمتناع رؤساء المصالح المعنية التوقيع على الوثائق الإدارية فيما يتعلق بتصحيح الإمضاءات .
و إثر تبرير تلقته جريدة “أصوات” أن رؤساء مصالح تصحيح الإمضاءات امتنعوا عن التوقيع على الإشهاد على صحة إمضاءات المواطنات و المواطنين، و مطابقة النسخ لأصولها، لأن التفويضات المسلمة لهم في هذا الشأن أصبحت لاغية بقوة القانون، و بالتالي فإن أي ممارسة إدارية يتم القيام بها تعتبر غير شرعية.
و قد تدخل السيد “سعيد أحميدوش” عبر مراسلة له كوالي جهة الدار البيضاء سطات، و جهها لعمدة الدار البيضاء الدكتورة “نبيلة الرميلي”، دعاها إلى منح التفويض بشكل مؤقت للمكلفين بالأقسام و المصالح بالجماعات والملحقات الإدارية للإشهاد على صحة الإمضاءات و مطابقة نسخ الوثائق لأصولها.
و قد أفادت ذات المراسلة أن السيد الوالي “أحميدوش” قد أعطى الموافقة لعمدة الدار البيضاء قصد منح تفويضات لتفادي الضغط و الإزذحام الذي أصبحت تشهده مرافق الجماعة،) خصوصا المكلفة بتصحيح الإمضاء، مما سيبسط و لو بشكل مؤقت كل ما قد يؤدي إلى تعطيل مصالح المرتفقين، و للحفاظ على صحتهم و سلامتهم في ظل الوضعية الوبائية الحالية التي تمر منها مدينة الدار البيضاء في ظل التدابير الوقائية ضد إنتشار ڤيروس كورونا.

التعليقات مغلقة.