سائقوا سيارات الأجرة الكبيرة يصادرون حق الراجلين بشارع محمد السادس أمام مرأى السلطات المختصة

الدار البيضاء – أحمد اموزك 
إثر الأشغال التي تقوم بها جماعة الدار البيضاء من أجل تثبيث سكة الترامواي بشارع محمد السادس بالفداء مرس السلطان، تحول هدا الشارع إلى ساحة لإستعراض مهارات سيارات الأجرة الكبيرة، التي تنقل المواطنين إلى مناطق ( الدروة ، برشيد ، سطات …إلخ ).
حيث أصبح سائقوا هده الطاكسيات الكبيرة يعتمدون قانونا خاصا بهم، من خلال إغلاق ممرات الراجلين، و مصادرة حقوقهم في المرور، و لم يسلم من تصرفات سائقي هده الطاكسيات الكبيرة حتى تلامذة إحدى المؤسسات الخاصة “معهد النيل”.
و تكفي جولة واحدة لمعاينة هدا الاستحواذ على حق الراجلين و منعهم من المرور فوق الرصيف عبر إعتماد وقوف سيارات الأجرة الكبيرة في مدخل و مخرج الممرات.
سيارات الأجرة الكبيرة بشارع “محمد السادس” بتراب عمالة مقاطعات الفداء مرس السلطان، يخرقون قانون السير، غير آبهين بمستعملي الرصيف.
والتسائل الذي أبلغه لنا  مجموعة من المواطنين و طلبوا من جريدة “أصوات” بتقديمه للسلطات المختصة: {لمادا لم تطبق السلطات الأمنية المكلفة بالسير و الجولان غرامات في حق السائقين الذين يغلقون ممر الراجلين  رغم أن قانون السير يعتبرها مخالفة من الدرجة الثانية ؟؟؟}، الصور توضح جليا هدا الامر ما يتطلب التدخل الفوري والعاجل لتطبيق القانون .

التعليقات مغلقة.