جامعة  جبلة بمحافظة إب اليمنية تحيي الذكرى الثالثة لتأسيسها تزامنا مع حملة إعصار اليمن ..

اليمن /حميد الطاهري 

نظمت جامعة جبلة للعلوم الطبية بمحافظة إب، “وسط اليمن”، اليوم فعالية خطابية وثقافية بمناسبة الذكرى الثالثة لتأسيسها التي تزامنت هذا العام مع تدشين حملة إعصار اليمن للحشد والإستنفار …

وفي الفعالية التي حضرها وزير الدولة، عبدالعزيز البكير ، أوضح وزير الإدارة المحلية رئيس اللجنة الرئاسية لحملة إعصار اليمن ب “إب”، علي بن علي القيسي ، أن أبناء اليمن رغم المعاناة الذي ولدها العدوان والحصار إلا أنهم ماضون في طريق البناء والتنمية والعلم وما هذا الصرح الجامعي الشامخ إلا خير دليل على ذلك .. مشيرا إلى ان هذه الجامعة التي اسسها الشهيد الرئيس صالح الصماد ومن بعده الرئيس مهدي المشاط استطاعت وفي وقت الشدة ان تحقق الكثير والكثير الذي لم يتحقق في أوقات الرخاء … داعيا قيادة وأكاديميوا وطلاب الجامعة إلى الإسهام الفاعل في حملة إعصار اليمن للتحشيد ورفد الجبهات ..

وأشاد “القيسي” بالإنتصارات العظيمة التي حققها أبطال الجيش واللجان في “حرض” و”مأرب” وغيرها والضربات المسددة في عمليات إعصار اليمن للعمقين السعودي والإماراتي .. 

وبدوره شدد أمين عام المجلس المحلي بالمحافظة، أمين الورافي، بإنجازات جامعة “جبلة” التي تحققت خلال الثلاث السنوات الماضية.. مؤكدا أن اليمنيين ماضون في انتزاع استقلالهم وتحرير قرارهم وبلادهم مهما قدموا من تضحيات في سبيل هذا الوطن..

ودعا إلى أهمية دعم المرابطين في ميادين العزة والشرف بالمال والرجال، وهذا أقل ما يمكن تقديمه لهؤلاء الأبطال المدافعين عن حياض هذا الوطن ..

وكان رئيس جامعة “جبلة”، الدكتور عبدالله المطري، قد ألقى كلمة نوه خلالها بأن هذه الجامعة التي تأسست برعاية قيادة الثورة والقيادة السياسية وبجهود وتعاون الكثير من رجالات الدولة.. لافتا الانتباه إلى أن قيادة الجامعة حريصة على مواصلة مشوار البناء والتوسع في هذه الجامعة وبما يخدم توجهات الدولة نحو البناء والتنمية .. مؤكدا أن حملة إعصار اليمن تعد مشروعا وطنيا يخلد لحقبة زمنية عنوانها المواجهة لقوى الإستعمار العالمي والطغيان الذين جاؤوا بأحقادهم ليستهدفوا هذا البلد وينهبوا ثرواته ..

من جانبه، أكد مدير عام مديرية “جبلة”، محمد المريسي، أن مديرية جبلة ماضية في تنفيذ حملة إعصار اليمن في مختلف المناطق والعزل.. مشيدا بمستوى التنفيذ لهذه الحملة التي تشهد تفاعلا كبيرا وصدى واسعا من الكثير من وجهاء المديرية ومسؤوليها كونها حملت إسم اعظم عمليات استهدفت العمقين السعودي والإماراتي ..

حضر الفعالية عضوا مجلس النواب، أحمد النزيلي ومحمد الجبري، وأعضاء مجلس الشورى، خالد السياغي ومصلح ابو شعر وعبدالخالق المتوكل، ووكيل وزارة الإدارة المحلية، عمار الهارب، ومدير عام مكتب الإعلام، عبد الباسط النوعة، ونائب مدير مكتب التربية، محمد المتوكل ..

التعليقات مغلقة.