إيطاليا: تنظيم عملية إفطار جماعي

حديث إيطاليا: توفيق الضريضي

 

نظمت جمعية “الهلال للرياضة والثقافة” المغربية، بشراكة مع بلدية “باريشيلا”، إفطارا جماعيا بمدينة “باريشيلا” الإيطالية، وذلك بعد مدة من التوقف الاضطراري بسبب التدابير الاحترازية المتخذة من قبل السلطات المختصة للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

 

وقد شارك في برنامج الإفطار الرمضاني، الذي أقيم بإحدى القاعات الرياضية  بمدينة “باريشيلا”، عدد من المغاربة والإيطاليين ومن جنسيات مختلفة.

   

وحضر عملية الإفطار هاته، السيد عمدة البلدية، وممثل عن الكنيسة، وعدد من المسؤولين، إضافة إلى ممثلين عن منظمات المجتمع المدني.

 

وفي حديث مع مراسل جريدة “أصوات” بإيطاليا، أعرب رئيس الجمعية، السيد الحسان كوبي، عن سعادته بعودة تنظيم برنامج الإفطار بعد مدة، حيث شكل فرصة لتجديد التواصل، وصلة الرحم بين العائلات والأصدقاء من مغاربة العالم.

 

وأضاف: “لم نكن نتوقع أن نشهد إقبالا كبيرا بهذا الشكل، أكثر من مائة شخص شاركوا في برنامج الإفطار”، وسط أجواء أسرية مبهجة لم تحدث منذ فترة طويلة، بسبب وباء كورونا.

من جانب آخر، لم يخف المشاركون فرحتهم وسعادتهم بهذه المناسبة التي غابت أجواؤها من مدة ليست باليسيرة، متمنين في الآن نفسه، أن يزول هذا الوباء، وتعود الحياة إلى طبيعتها.

التعليقات مغلقة.