جبهة البوليساريو تهاجم رئيس الحكومة الإسبانية وزيرة الدفاع على اثر دعم الحكم الذاتي للمملكة المغربية

جبهة البوليساريو تحشر نفسها في التدخل بين دولتين و نشرت بيان يوم الأربعاء 15 من شهر يونيو الجاري تحاول من خلاله الضغط على الحكومة الإسبانية تزامنا مع توثر الأزمة التي تشهدها العلاقات بين مدريد والجزائر .

ووعليه فإن جبهة البوليساريو وصفت في بيانها ذو الطابع الهجومي الموقف الإسباني الحالي بكونه ورطة خلّفت حالة من الإستياء والإهانة في صفوف الرأي العام الإسباني والبرلمان بالنظر لخضوع بيدرو سانشيز أمام المغرب على .

مع العلم ان الجبهة اتهمت رئيس الحكومة الإسبانية بيدرو سانشيز وباقي أعضاء في حكومته بالفشل بتقديم تبريرات موقفه الداعم للمملكة المغربية مبينا ان الموقف الإسباني الجديد بدعم الحكم الذاتي يهدد مصالح البلد و يدخله في ازمة ديبلوماسية بين إسبانيا والنظام الجزائري .

بعد ذلك جبهة البوليساريو واصلت مهاجمة وزيرة الدفاع الإسبانية السيدة مارغاريتا روبليس في بيان لها والتي اكدت من خلال  قرار بيدرو سانشيز هو الأحسن والأفضل لمصلحة إسبانيا وكل دول الجوار وكذا المنطقة المتوسطية متهمة إياها بالتواطؤ مع المغرب محذرة ومهددة إسبانيا من ما وصفته بـالعواقب الخطيرة من جميع المجالات الأمنية والاقتصادية والسياسية .

وختاما على اثر بيان الجبهة والذي من خلاله أفادت أن مواصلة إسبانيا اتخاذ الموقف الداعم للمغرب سيجر المنطقة الى تدهور الأوضاع بين الدولتين وكذا دول ضفتي المتوسط بعدم انعامهم بالأمن والاستقرار مطالبة إسبانيا بالرجوع عن دعمها للحكم الذاتي للمملكة .

خردي لحسن متخصص في الشؤون الصحراوية

التعليقات مغلقة.