طنجة .. منير ليموري رئيس الجمعية المغربية لرؤساء مجالس الجماعات استقبل عمدة مدينة سالي إسكال

استقبل يوم الثلاثاء ، 29 يونيو 2022 ، السيد منير ليموري، رئيس الجمعية المغربية لرؤساء مجالس الجماعات، عمدة مدينة طنجة، السيد حادجي سادير ديينغ ، عمدة مدينة سالي إسكال. الذي يقوم بزيارة عمل لمدينة طنجة.

ويندرج لقاء المسؤولين، الذي تم بمقر المجلس الجماعي لمدينة طنجة ، في إطار تنفيذ وتتبع مقتضيات الإتفاقية الموقعة بين الجانبين على هامش مؤتمر القمة التاسع لمنظمة المدن والحكومات المحلية المتحدة الافريقية CGLUA خلال شهر مارس الأخير، بمدينة كيسومو، بجمهورية كينيا.

 

وشكلت هذه المناسبة فرصة بحث فيها المسؤولان مجالات التعاون بين المدينتين في مختلف الميادين ، ذات العلاقة بالتدبير المحلي، اطلع فيها عمدة مدينة سالى إسكال على تجربة مدينة طنجة في العديد من قضايا الشأن المحلي، وآليات الحكامة الترابية المعتمدة في التدبير.

وفي كلمة ترحيبة، ثمن السيد منير ليموري مستوى العلاقات الأخوية القائمة بين الشعبين الشقيقين، المغربي والسينغالي، عموما ومدينتي طنجة وسالي إسكال، خصوصا، كما عبر عن الإرادة القوية التي تحذو المجلس الجماعي لمدينة طنجة لتعزيز التعاون اللامركزي جنوب-جنوب، بما يتماشا مع التوجيهات السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره في هذا الإطار، وأيضا ليكون في مستوى العلاقات الأخوية القائمة بين الشعبين الشقيقين.

 

ومن جهته شكر المسؤول السينيغالي حفاوة الإستقبال الذي حظي به، والذي يجسد عمق علاقات الأخوة ومتانتها، كما عبر عن استعداد مدينته لبذل قصارى الجهود لدعم التعاون المحلي مع مدينة طنجة ليشمل مختلف المجالات، وذلك ببحث ودراسة فرص هذا التعاون وتنفيذها، بما هو في صالح لساكنتي المدينتين.

يذكر أن السيد منير ليموري كانت له أنشطة مكثفة خلال مؤتمر القمة التاسع، المذكور، التقى فيها بالعديد من المسؤولين المحللين بمدن إفريقية، حيث تباحث معهم آليات تدعيم علاقات التعاون اللامركزي، الثنائي والمتعدد الأطراف ، بما يخدم قضايا التنمية المحلية بإفريقيا. كما قام بالتوقيع على 27 اتفاقية تعاون وصداقة مع نظراءه بالدول الإفريقية.

التعليقات مغلقة.