تنسيقية الأساتذة المتعاقدين مع مديرية “الفداء مرس السلطان” تنظم وقفة احتجاجية إنذارية و تتوعد بالتصعيد

الدار البيضاء - احمد اموزك

 

استمرارا لنضالاتهم من أجل تحقيق مطالبهم العاجلة والآنية المتمثلة في إدماجهم المباشر في سلك الوظيفة العمومية، نظمت تنسيقية الأساتذة والأستاذات المتعاقدين مع المديرية الإقليمية “الفداء مرس السلطان”، صباح أمس الخميس 9 فبراير الجاري، وقفة احتجاجية تنديدا بما أسنته التماطل والتسويف في دمجهم العاجل في سلك الوظيفة العمومية .

 

وقد عرفت هذه الوقفة الاحتجاجية المنظمة أمام مقر المديرية التعليمية لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة ب”الفداء مرس السلطان”، ترديد مجموعة من الشعارات صدحت بها حناجر المحتجين لأزيد من ساعتين، تنوعت ما بين الساخطة على سياسة التسويف والوعود الكاذبة التي تنهجها ذات المديرية الجهوية والأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الدار البيضاء سطات، تجاه ملفهم المطلبي .

 

 وقد علمت جريدة “أصوات” من مسؤولي تنسيقية الأساتذة أنه يتم الإعداد لتنظيم اعتصام بداخل المديرية الإقليمية الفداء مرس السلطان، إذا ما تم أجرأت هاته الأخيرة قرار توقيف في حق الأساتذة والأستاذات.

 

 وأضاف مصدر “جريدة أصوات” من داخل التنسيقية أنه قد «تم توجيه إعذارات لمجموعة من الأساتذة والأستاذات عن طريق بعض مديري ومديرات المؤسسات التعليمية”.

 

وفي اتصال هاتفي للجريدة أكدت التنسيقية أن هذه الوقفة الاحتجاجية تعتبر إنذارية وستؤسس لمعركة نضالية تصعيدية حاسمة إذا لم تبادر كل من المديرية الإقليمية الفداء مرس السلطان والأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة الدار البيضاء سطات على إيجاد حل عاجل وآني لملفهم المطلبي على اعتبار أن الأساتذة والأستاذات هم ضحايا البرنامج الاستعجالي، وذلك تعقيبا متعلق الأشكال النضالية التصعيدية المبرمجة.

التعليقات مغلقة.