عزيز أخنوش: الحكومة حققت نجاحا في عدة مجالات خاصة في المجال الاجتماعي في غضون سنة واحدة

أصوات: القسم السياسي

 

أثنى رئيس الحكومة، عزيز أخنوش، على حصيلة حكومته، داعيا المنتسبين لحزب “التجمع الوطني للأحرار”، إلى الافتخار بهذه الحصيلة والدفاع عنها دون خجل حيث قال “إننا بالفعل، في بعض المجالات خصوصا الاجتماعية نجحنا في ظرف سنة واحدة، في تحقيق ما لم ينجز في عشر سنوات”.

وأوضح “أخنوش” إن الحزب يعتبر نفسه في تعاقد مع المغاربة الذين منحوه ثقتهم، حيث قال “نشعر بالمسؤولية أمام صاحب الجلالة ونصره الله وأمام الشعب المغربي وسنواصل على نفس النهج، فأمامنا أربع سنين أخرى وأكثر إن شاء الله..، إننا لا زلنا في بداية المسار.. مسار التنمية بالرغم من المكتسبات العديدة التي حققناها في السنة الأولى من ولايتنا”.

وأوضح رئيس حزب “الحمامة” أن الحكومة باشرت “سلسلة من التدابير الهَادفة لحماية القدرة الشرائية للمواطنين، إلى جانب استكمال دينامية الإصلاحات المهيكلة، وإطلاق جيل جديد من الأوراش والالتزامات التي تضمنها البرنامج الحكومي، وفق منهجية تأخذ بعين الاعتبار منسوب الانتظارات المعلقة، وتستند إلى مختلف المعطيات المستجدة وطنيا ودوليا”.

وأوضح “أخنوش” بأن حُكومته باشرت عملها “في سياق يتسم بالعديد من التحديات والإكراهات التي مست كل دول العالم وما تلاها من توترات جيوسياسية تحيطها الكثير من التعقيدات، أهمها تداعيات الأزمة الأوكرانية وتوقعات تباطؤ النمو العالمي لأكبر ثلاث اقتصادات في العالم: الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي والصين”.

 

 وفي هذا السياق قال “إن المغرب لم يكن في منأى عن ذلك، حيث أن التقلبات الدولية وما صاحبها من ضغوطات تضخمية وارتفاع أسعار الطاقة والمواد الأولية والغذائية عالميا، ألقت بظلالها على وضعية الاقتصاد الوطني، وخلفت تكاليف إضافية بالنسبة لميزانية الدولة”.

التعليقات مغلقة.