مراكش: تعريض سجين لسوء المعاملة يجر أحد موظفي سجن “الأوداية” للمجلس التأديبي

أصوات: القسم الاجتماعي

أحالت المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج، اليوم الجمعة، موظفا يعمل بالسجن المحلي “الأوداية” بمراكش، على أنظار المجلس التأديبي، لاتخاذ الواجب في حقه ، وفقا للأصول القانونية، ارتباطا بتعريضه أحد السجناء لسوء المعاملة.

 

جاء ذلك عبر بلاغ صادر عن المندوبية العامة لإدار السجون وإعادة الإدماج، حيث قالت إنها وعلى إثر تلقيها “لشكايات، بخصوص حالة سوء معاملة تعرض لها سجين، بالسجن المحلي “الأوداية” بمراكش، من طرف أحد الموظفين، وكذا تبعا لما نشرته بعض وسائل الإعلام بهذا الخصوص، تم إيفاد لجنة مركزية إلى هذه المؤسسة السجنية من أجل البحث والتحري في الموضوع”.

وأضاف البلاغ أنه و”بعد الاستماع إلى كافة الأطراف المعنية والاطلاع على تسجيلات كاميرات المراقبة، وبناء على نتائج البحث، تقرر إحالة هذا الموظف على المجلس التأديبي، لاتخاذ الإجراء المناسب في حقه، وفقا للقانون”.

وأوضحت المندوبية العامة أن اتخادها هذا الإجراء يأتي في سياق تأكيد “حرصها على ضمان احترام كافة حقوق نزلاء المؤسسات السجنية المنصوص عليها في القانون المنظم لهذه المؤسسات، وحمايتهم من أية معاملة مهينة أو حاطة من الكرامة، مع التدخل الصارم لزجر كل تصرف من هذا النوع” من الممارسات.

التعليقات مغلقة.