كوكتيل “مؤانسات شعرية” مميز تقدمه دار الشعر بمراكش

أصوات: القسم الثقافي

في إطار سلسلة ليالي الشعر الرمضانية، تطل “دار الشعر” بمراكش على جمهورها، في إطار دورتها الخامسة، من خلال فقرة جديدة من برنامج “مؤانسات شعرية” والتي تستضيف ثلثة من الشعراء المميزين.

وفي هذا السياق سيحضر كل من الشعراء “خالد بودريف”، “أمال كريم العلوي”و”صالح لبريني”، في لقاء شعري بمقر دار الشعر بمراكش، بالمركز الثقافي الداوديات، وذلك يومه الجمعة 14 أبريل الحالي، ابتداء من الساعة العاشرة ليلا.

كما ستساهم في تنشيط فقرات هذا الحفل الفنانة والشاعرة “سمية عبد العزيز”، التي ستقدم وصلة موسيقية مميزة، إلى جانب حضور الفنان “عبد الغني العزاوي”.

دار الشعر بمراكش تحيي ليلة “شعراء وحكواتيون”

ويتميز ملتقى هاته السنة بجدة الحضور من خلال انفتاحه على تجارب وأصوات شعرية مغربية تنتمي لشجرة الشعر المغربي الوارفة، بعدما انفتحت سابقا على أصوات شعرية تجسد المستقبل.

الشاعر خالد بودريف، المتوج بجائزة القوافي الذهبية، صاحب تضاريس وجه المدينة الغائب والمتوج بالكثير من الجوائز والشواهد التقديرية والمسابقات العربية، رئيس بيت الشاعر، الحاصل على بطاقة المشاركة في برنامج شاعر الحرية، يشارك الى جانب الشاعرة أمال كريم العلوي، المبدعة المراكشية التي صدر لها في السنوات الأخيرة ديوان “على الجراح تكبر القمر”، والشاعر صالح لبريني، الذي احتفى مؤخرا بصدور ديوانه الشعري الجديد “أدغال تقفز بداخلي” لينضاف الى سلسلة من الإصدارات الشعرية والنقدية: كورال العابرين، الزنجي، شعرية المخالفة،.. ناهيك على متابعته وكتاباته النقدية.

شعراء من نيجيريا ومصر في ضيافة “شعراء بيننا” لدار الشعر بمراكش

وليكون مسك اللقاء الشعري حضور مع الفنانة “سمية عبد العزيز”، التي عانقت الفن من بوابة الفنان الراحل “أحمد البيضاوي” ومتواصلة بعد ذلك رحلة الإبداع، والإنساني من خلال تعاونها مع منظمة الأمم المتحدة.

وقد صدر، مؤخرا، للفنانة الشاعرة “سمية عبد العزيز” كتاب “الفصول الخائنة”، وهو عبارة عن “أتبيوغرافيا” تعود فيها الى بعض من سير؛ إضافة إلى مسارها في الرسم، وكتابتها الشعرية (الزجلية وباللغة الفرنسية).

كما يحضر العازف “عبد الغني العزاوي”، للاحتفاء بلحظة ثقافية ومعرفية، في فضاء دار الشعر بمراكش.

أصوات شعرية معاصرة في ضيافة دار الشعر بمراكش

التعليقات مغلقة.