تسعة عشر موقوفا على خلفية شغب “الإلتراس” بسلا

أصوات: القسم الرياضي

اعتقلت قوات الأمن بسلا، يومه الجمعة، تسعة عشر من المشتبه في ضلوعهم في شغب فصائل “الإلتراس” بسـلا، والذين أحدثوا فوضى كبيرة بشوارع سلا باستعمال السلاح الأبيض، وتخريب ممتلكات عامة وخاصة.

وكانت أحداث لا رياضية مؤسفة قد تفجرت بسلا، حيث أحدثت فصائل محسوبة على “الإلتراس” فوضى عارمة بمنطقة “تيليوين”، التابعة للدائرة الأمنية “بطانة”.

أحداث عادت لتتفجر وتنقل وجها قبيحا عن الكرة المغربية بعد الصورة الممتازة التي غرسها المنتخب الوطني لكرة اللقدم، والجمهور المغربي، خلال مونديال قطر 2022، والتي عرفت بالمغرب عالميا، وانعكس ذلك على البلاد تنمويا واقتصاديا.

أحداث نشرت الفوضى في شوارع مدينة سلا، وتميزت بتبادل العنف في الشارع العام، بمنطقة “تيلوين”، باستعمال السلاح الأبيض، وهو ما عرض حياة المواطنين للخطر، وهو ما أدى إلى تدخل القوات الأمنية التي أوقفت 19 مشتبها بممارستهم الشغب الرياضي، وإلحاق خسائر مادية بممتلكات عمومية وخاصة، ضمنهم قاصرين، وهي الأحداث التي تم توثيقها عبر مقطع فيديو تم تداوله عبر تطبيقات التراسل الفوري. 

وأفاد بلاغ صادر عن الأمن، أن عمليات التفتيش والجس الوقائي المنجزة، قد مكنت من العثور بحوزة الموقوفين على مجموعة من الأقنعة وعبوات “رذاذ” الصباغة باللونين الأحمر والأبيض.

وقد تم وضع الموقوفين البالغين رهن إجراءات الحراسة النظرية، فيما تم الاحتفاظ بالقاصرين القاصرين تحت تدبير المراقبة القضائية، تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك لتحديد ظروف وملابسات وخلفيات هذه القضية، فيما لا زالت الأبحاث والتحريات جارية بغرض توقيف جميع المتورطين في ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية.

التعليقات مغلقة.