تنديد مغربي بالعدوان الصهيوني على جنين وتأكيد على دعم فلسطين أرضا وشعبا

أصوات: أخبار العدوان على جنين

ندد وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج ناصر بوريطة، اليوم الثلاثاء بالرباط، بالعدوان الصهيوني على جنين معلنا في الوقت ذاته دعم المغرب وتضامنه مع الشعب الفلسطيني في هذه “المرحلة الحرجة والخطيرة”، مطالبا المجتمع الدولي بالتدخل لإيقاف هذا العدوان على الشعب الفلسطيني وعلى أراضيه.

 

جاء ذلك خلال ندوة صحافية مشتركة عقدها بوريطة مع وزير الخارجية العماني، بدر بن حمد بن حمود البوسعيدي، اليوم بالرباط، عقب اختتام الدورة السادسة للجنة المشتركة المغربية العمانية.

بوريطة يندد بالعدوان الصهيوني على جنين وما خلفه من قتل وذمار

خلال هاته  الندوة الصحافية ندد بوريطة بالاعتداءات الإسرائيلية المتكررة على جنين، وما خلفته الهجمة من قتل ودمار، مبرزا أن هذه الهجمات على الأراضي الفلسطينية لن تساهم في خلق جو يساعد على فتح الحوار وإحلال السلام بمنطقة الشرق الأوسط.

بوريطة يصف الوضع بالخطير جدا لأنه يقضي على كل أمل في السلام ويغذي التطرف

وصف وزير الخارجية المغربي الوضع القائم في جنين ب“الخطير جدا”، لأنه يهدد ما تبقى من أمل في إحلال السلام بالمنطقة، ويغذي التطرف والعنف.

وشدد بوريطة، على أن القضية الفلسطينية تبقى قضية محورية بالنسبة للمغرب، وأنه لا يمكن إقرار وتحقيق سلام في منطقة الشرق الأوسط بدون حل عادل ونهائي للقضية الفلسطينية.

وذكر بوريطة بالإجماع الدولي على حل الدولتين، وإقامة دولة فلسطينية مستقلة على حدود يونيو 1967، وعاصمتها القدس الشرقية.

التعليقات مغلقة.