العيون: مقدم شرطة يجبر على استعمال السلاح الوظيفي لتحييد الخطر الداهم

أصوات: أخبار العيون

أجبر مقدم شرطة تابع لفرقة مكافحة العصابات بولاية أمن العيون، مساء اليوم الأربعاء 26 يوليوز الجاري، على استعمال سلاحه الوظيفي خلال تدخل لتوقيف ثلاثة أشخاص تتراوح أعمارهم بين 26 و36 سنة، وهم شقيقان وشخص ثالث جميعهم من ذوي السوابق القضائية، كانوا في حالة اندفاع قوية وعرضوا المواطنين وعناصر الشرطة لاعتداء جدي وخطير باستعمال السلاح الأبيض وتحريض كلاب من فصيلة شرسة.

 

وارتباطا بهاته الواقعة فقد كانت قاعة القيادة والتنسيق بولاية أمن العيون قد توصلت بنداء نجدة عبر الخط الهاتفي 19، مفاده قيام المشتبه فيهم باعتراض سبيل المواطنين باستعمال السلاح الأبيض وتحريض كلاب شرسة.

وبعد تلقي الإخبارية تدخلت على الفور أقرب دورية من فرقة مكافحة العصابات من أجل توقيف المشتبه فيهم، إلا أنهم رفضوا الانصياع لأوامر رجال الأمن وواجهوهم بمقاومة عنيفة.

وضع أجبر مقدم شرطة من عناصر الفرقة لاستعمال سلاحه الوظيفي وإطلاق رصاصة أصابت أحد الكلاب، كما مكنت من تحييد الخطر الصادر عن المشتبه فيهم وتوقيفهم، إضافة إلى حجز الأسلحة البيضاء المستعملة من قبلهم.

وقد تم وضع المشتبه فيهم تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث القضائي الذي يجري تحت إشراف عليه النيابة العامة المختصة، وذلك قصد تحديد كافة الأفعال الإجرامية المنسوبة لكل منهم قبيل تقديم للقضاء المختص.

التعليقات مغلقة.