الجديدة: درك متوح يفكك مصنعا لصنع مسكر ماء الحياة

أصوات: أخبار الجديدة

فككت عناصر المركز الترابي للدرك الملكي لخميس متوح بإقليم الجديدة معملا لتقطير وصنع مسكر ماء الحياة “الماحيا” بجماعة سيدي علي بن يوسف القريبة من مركز اولاد فرج، واعتقلت المشتبه بكونه العقل المروج لهاته المادة المسكرة وثلاثة آخرين.

 

 

وهكذا وخلال عملية التفكيك والمدامهة فقد تمكن رجال الدرك من اعتقال المشتبه بترويجه لهاته المادة المخدرة وثلاث عناصر يشتبه في نشاطها في ترويج المشروبات الكحولية محلية الصنع.

 

 

حجز كمية هامة من مسكر ماء الحياة بالجديدة (1)
حجز كمية هامة من مسكر ماء الحياة بالجديدة (1)

وقد تمت هذه العملية بناءً على تحريات ميدانية مكثفة باشرتها عناصر الدرك الملكي بعد تلقيها معلومات دقيقة ومحددة تفيد بوجود مصنع سري كبير لتقطير ماء الحياة في إحدى المنازل بجماعة سيدي علي بن يوسف، في ملكية أحد الأشخاص من ذوي السوابق القضائية العديدة في مجال تجارة مسكر ماء الحياة.

وقد أسفرت عملية دهم هذا الوكر من حجز حوالي طن من مسكر ماء الحياة “الماحيا”، معدة للاستهلاك، وحوالي 6400 لتر تقريبًا من التين المخمر، بالإضافة إلى 37 قنينة غاز من الحجم الكبير، و10 براميل و300 برميل من سعة 30 لتر و عدد من المعدات المستخدمة في عملية التقطير والإعداد لهذه البضاعة الممنوعة.

 

 

حجز كمية هامة من مسكر ماء الحياة بالجديدة (2)
حجز كمية هامة من مسكر ماء الحياة بالجديدة (2)

وقد تم وضع الموقوفين تحت إجراءات الحراسة النظرية في إطار البحث القضائي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، لتحديد الأفعال الإجرامية المنسوبة للموقوفين، والارتباطات الممكنة لهاته الشبكة الإجرامية قبل إحالتهم على القضاء المختص.

التعليقات مغلقة.