ردا على عملية أنقرة: تركيا تقصف شمال العراق

وفق ما نقلته شبكة رووداو الكردية، اليوم الأحد، فإن طائرات تركية قصفت عدة قرى في مرتفعات جبل قنديل بشمال العراق.

 

وكانت وزارة الداخلية التركية قد قالت إن أحد منفذي الهجوم على المديرية العامة للأمن العام في أنقرة ينتمي لحزب العمال الكردستاني.

الدفاع التركية تقول إنها شنت هجوما على مواع الأكراد بالعراق

 

وسبق لوزارة الدفاع التركية أن قالت، الأحد، إنها شنت غارات جوية على معاقل لحزب العمال الكردستاني بشمال العراق وإنها دمرت 20 هدفا.

عملية جوية طالت العمق العراقي ردا على هجوم أنقرة.

رد تركي استهدف الأراضي العراقية ردا على عملية أنقرة (1)
مكان هجوم أنقرة

 

حزب العمال الكردستاني يتبنى هجوم أنقرة

 

وسبق لوكالة أنباء هاوار أن نقلت عن مركز الدفاع الشعبي، الذراع العسكري لحزب العمال الكردستاني، قوله إن “كتيبة الخالدين” نفذت العملية في أنقرة.

وأضافت الوكالة نقلا عن نفس المصدر أن العملية جاءت بهدف التحذير من “المجازر والقمع وتجاهل القوانين الدولية وانتهاك حقوق الإنسان والممارسات اللاإنسانية وسياسات العزلة المتبعة في جميع السجون في تركيا وكردستان”.

وكان حزب العمال الكردستاني، قد تبنى الهجوم الانتحاري الذي استهدف مقر وزارة الداخلية التركية في العاصمة أنقرة، الأحد.

حيث قال الحزب وفق ما نقلته وكالة “إيه إن إف” القريبة من الحركة الكردية، إن “عملا فدائيا نفذ ضد وزارة الداخلية التركية من جانب فريق تابع للواء الخالدين”.

تجدر الإشارة إلى أن مجهولين شنا، الأحد، هجوماً بالقنابل على وزارة الداخلية التركية في العاصمة أنقرة، وذلك في محيط مقر البرلمان، قبل حضور الرئيس رجب طيب أردوغان، الذي قال أمام النواب في جلسة افتتاحية، إن “التنظيمات الإرهابية لن تستطيع منعنا من السير باتجاه أهدافنا”.

التعليقات مغلقة.