الخارجية السورية: العدوان الإسرائيلي الجديد على سوريا يظهر أن إسرائيل تسعى لتوسيع رقعة الحرب

قالت وزارة الخارجية السورية، أن إسرائيل تسعى لتوسيع رقعة الحرب المستمرة ضد المدنيين الأبرياء التي لا هدف لها إلا فرض ما يسمى إسرائيل الكبرى”

وفي هذا اليوم

قتل عدة عناصر للقوات الحكومية في استهداف إسرائيلي لعدة مواقع تابعة للقوات الحكومية بريفي درعا الشرقي والغربي، جنوبي سوريا، كما أدى استهداف إسرائيلي آخر قبل ساعات لمطار حلب الدولي مما أدى لخروجه عن الخدمة مجدداً بعد ساعات من عودته للعمل إثر قصف آخر قبل أيام.

وأردفت الوزارة في بيان لها نقلته وكالة سانا الحكومية، إنه “تنفيذاً لسياساتها بتوسيع العدوان وارتكاب المجازر في فلسطين وخارجها شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي عدواناً جديداً على الأراضي السورية وهو العدوان الرابع الذي تقوم به خلال الأيام العشرة الأخيرة”.

وأضافت أن سوريا حذرت إسرائيل مراراً من مغبة استمرارها في اعتداءاتها وتحملها هي وحلفاؤها في الغرب الجماعي مسؤولية تهديد الأمن والسلم الإقليمي والدولي، مشددةً على ضرورة مساءلة مرتكبيها، وضمان عدم إفلات الإسرائيليين من العقاب.

وهاجمت الوزارة في بيانها الغرب وقالت إن “سردية الغرب الجماعي التي يكررها ليل نهار والتي تزعم فيها حق إسرائيل في الدفاع عن النفس لا تستند إلى أساس قانوني، وتهدف فقط إلى تشجيع إسرائيل على ممارسة مزيد من القتل ضد الفلسطينيين وتهجيرهم القسري من أرضهم “.

 

التعليقات مغلقة.