مناهضة العنف ضد النساء محور لقاء تحسيسي بتازة

محمد حارص

بمناسبة اليوم العالمي لمحاربة العنف ضد النساء، وفي إطار الحملة الوطنية التحسيسية 21 لمناهضة العنف ضد النساء والفتيات، نظمت المندوبية الإقليمية للتعاون الوطني بتازة، لقاء تحسيسيا في موضوع العنف ضد النساء، وذلك بقاعة العروض بالفضاء المتعدد التخصصات بتازة، تحت شعار “العنف ضد النساء مدان، نبلغو عليه في كل مكان”.

 

 

يندرج هذا اللقاء في سياق الحملة الوطنية التي أطلقتها وزارة التضامن والإدماج الاجتماعي والأسرة حول موضوع “من أجل بيئة آمنة تحمي النساء والفتيات من العنف”، تنفيذا التعليمات السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، الرامية إلى تمكين النساء وتعزيز حقوقهن ومكانتهن في كل مجالات الحياة وحتى يضطلعن بأدوارهن المجتمعية.

 

 

وفي تصريح لجريدة أصوات، أوضح المندوب الإقليمي للتعاون الوطني بتازة، ياسين عفراني، “أن هذا اللقاء يروم التحسيس بظاهرة العنف ضد النساء، ومحاولة إيجاد الحلول الممكنة المتاحة للتحقيق، لأجل إذكاء الوعي الجماعي لدى مختلف الفاعلين، وحثهم على ضرورة المساهمة في الحد من تفاقم تبعات هذه الظاهرة المشينة“.

 

 

وأضاف المسؤول الإقليمي أن هذا اللقاء، يعد مناسبة من أجل تنزيل مضامين التزامات وزارة التضامن والادماج الاجتماعي والأسرة، لترسيخ ثقافة المساواة بين الجنسين ومناهضة العنف ضد النساء والفتيات بالفضاءات العامة.

 

 

وأبرز ان اللقاء التحسيسي، يسعى كذلك لتعزيز ثقافة نبذ العنف وترسيخ قيم الوعي لدى جميع شرائح المجتمع من أجل العمل سويا على توفير الحماية للنساء من كل أشكال العنف في جميع الأوساط والفضاءات؛ كما يهدف إلى تسليط الضوء على مظاهر العنف ضد النساء بكل أشكاله الجسدي، النفسي، الجنسي والاقتصادي الذي يعتبر أبشع مظاهر المس بكرامة المرأة وانتهاكا صارخا لحقوقها.

 

 

اللقاء عرف تقديم مجموعة من العروض، والتي أجمعت على أهمية التحسيس بمناهضة العنف النسائي، داعيا إلى ضرورة تعزيز ثقافة نبذ العنف وترسيخ قيم الوعي لدى جميع شرائح المجتمع من أجل العمل على توفير الحماية للنساء من كل أشكال العنف في جميع الأوساط والفضاءات.

 

 

تجدر الإشارة إلى أن هذا اللقاء، يأتي في سياق جهود وزارة التضامن والإدماج الاجتماعي والأسرة من أجل تنزيل الخطة الحكومية الثالثة للمساواة، باعتبارها إطارا لتحقيق الالتقائية بين مختلف المبادرات المتخذة من طرف القطاعات الحكومية والمؤسسات العمومية والقطاع الخاص والمنتخبين في سياق ترسيخ قيم المساواة، ومحاربة كل أشكال العنف ضد النساء، ومواصلة العمل معا من أجل تعزيز حقوق النساء ومكانتهن في المجتمع.

التعليقات مغلقة.