رئيس المجلس الأعلى للدولة يشيد بدور جلالة الملك في إرساء أسس السلام والمؤسسات بليبيا

أصوات: الأزمة الليبية

أشاد رئيس المجلس الأعلى للدولة في ليبيا، محمد مفتاح تكالة، بموقف المملكة المغربية، بقيادة صاحب الجلالة الملك محمد السادس، الكبير من أجل إيجاد مخرج للأزمة الليبية وإرساء أسس السلام.

 

 

جاء ذلك خلال ندوة صحافية مشتركة عقدها رئيس المجلس الأعلى للدولة في ليبيا، محمد مفتاح تكالة، مع وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، عقب مباحثات جمعت الجانبين، اليوم، حيث قال إن اللقاءات العديدة التي جمعت الأطراف الليبية بالمملكة المغربية “أسست لمؤسسات وأنهت الصراع الدموي بين الأشقاء الليبيين”.

وعبر رئيس المجلس الأعلى للدولة بليبيا، عن ثقة المجلس والليبيين “بقدرة المملكة المغربية في الدفع بالعملية السياسية في ليبيا” إلى الأمام.

وزير خارجية المغرب يستقبل رئيس المجلس الأعلى للدولة الليبية

 

وأشاد بموقف المغرب السياسي خلال الأزمة الليبية ووقوفه على مسافة واحدة بين جميع الأطراف، مبرزا أن هذا الوضع “يجعلنا على ثقة تامة بأنه بإمكاننا أن نصل إلى نتائج إيجابية خلال أي مفاوضات تتم على الأراضي المغربية”.

وأبرز محمد مفتاح تكالة أن اتفاق الصخيرات أصبح وثيقة دستورية، كما أن لقاءات بوزنيقة الأولى والثانية ساهمتا بشكل كبير في إيقاف حمام الدم وبناء المؤسسات السيادية بليبيا، مذكرا بمصادقة اللجنة المشتركة (6+6) المشكلة من مجلس النواب الليبي والمجلس الأعلى للدولة على هاته التوافقات المتوصل إليها بين الفرقاء الليبيين وصولا إلى قوانين انتخابية ترضي جميع الأطراف.

يشار إلى أن رئيس المجلس الأعلى للدولة في ليبيا، يقوم بزيارة عمل رسمية للمملكة المغربية على رأس وفد من المجلس الأعلى للدولة الليبي.

وزير خارجية المغرب يستقبل رئيس المجلس الأعلى للدولة الليبية

التعليقات مغلقة.