صحافة: ماكرون يرفض استقالة وزير الداخلية جيرار كولومب‎

المداني افريني 

رفض الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، استقالة وزير الداخلية الفرنسي، جيرار كولومب، التي كان قد تقدم بها يومه الإثنين، وفق ما أورده قصر الإيليزيه.

 

 

وارتباطا بالموضوع نقلت صحيفة “لوفيغارو” الفرنسية عن الرئاسة الفرنسية قولها إنه وأمام الهجمات التي يتعرض لها الوزير، منذ أن عبر عن نيته الترشح لمنصب رئيس بلدية ليون عندما يحين الوقت لذلك، فإن رئيس الجمهورية يجدد ثقته بوزير الداخلية وقد طلب منه الاستمرار في أداء مهمته لضمان أمن الفرنسيين. 

 

وكان “كولومب” قد أعلن في 18 دجنبر الماضي أنه سيستقيل من منصبه بعد الانتخابات الأوروبية عام 2019، ومنذ ذلك الحين علت أصوات تطالبه باستقالته فورا. 

 

وحسب مصدر حكومي فإن رئيس الوزراء، إدوار فيليب، كان قد أبلغ بهاته الاستقالة فور عودته من مدريد، مضيفا أن كلا من ماكرون وفيليب  لم تكن لهما رغبة في تغيير وزير الداخلية بعد الاستقالة المدوية لوزير البيئة، نيكولا أولو، والتعديل الحكومي الطفيف الذي تلاها. 

 

وتعتبر عودة “كولومب” لمدينة ليون إحدى أكبر مدن فرنسا أمرا متوقعا منذ وقت طويل، لاسيما وأنه شغل منصب رئيس البلدية لمدة 16 عاما، قبل أن يعينه ماكرون في مايو 2017 في منصب وزير الداخلية، إلا أنه ومنذ مطلع دجنبر الحالي بدا وكأنه ينأى بنفسه عن سياسة الحكومة، خصوصا بعد تصريحه بأن السلطة التنفيذية تفتقر إلى التواضع.

التعليقات مغلقة.