الخارجية الإماراتية: رآسة المغرب لمجلس حقوق الإنسان اعتراف عالمي بجهود المملكة في هذا المجال

أصوات

هنأ وزير الخارجية الإماراتي، الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان، المملكة المغربية لفوزها برآسة مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة.

 

 

 

وفي هذا الشأن قالت الخارجية الإماراتية عبر بيان أصدرته في الموضوع، إن الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان أعرب في اتصال أجراه مع وزير الشؤون الخارجية المغربي، ناصر بوريطة، عن أمنياته للمملكة بالتوفيق خلال فترة رئاستها.

وأوضحت الإمارات أن رئاسة المغرب لمجلس حقوق الإنسان يعكس الاعتراف العالمي بالجهود المبذولة من قبل المملكة في مجال تعزيز وحماية حقوق الإنسان، واصفة هذا الإنجاز بالهام الذي ينضاف لسجل المملكة المحقق في هذا المجال.

وكان مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة، في جنيف، قد انتخب المملكة المغربية، في شخص السفير عمر زنيبر لرآسة المجلس بعد منافسة مع جنوب إفريقيا واعتمادا على اقتراع سري نادر.

وقد حصل السفير عمر زنيبر خلال جلسة التصويت على 30 صوتا من أعضاء المجلس الـ47 فيما حصل منافسه سفير جنوب إفريقيا، مكسوليسي نكوسي، على 17 صوتا.

تجدر الإشارة إلى أن عمر زنيبر، دبلوماسي مخضرم يشغل منصب الممثل الدائم للمغرب لدى مكتب الأمم المتحدة بجنيف منذ عام 2018.

وعقب انتخابه لشغل هذا المنصب قال زنيبر إنه “يريد العمل لتلبية مطالب عملنا المشترك المهم والأساسي وهو تعزيز واحترام وضمان حقوق الإنسان على النحو المعترف به دوليا” وفقا لبيان صادر عن المجلس”.

التعليقات مغلقة.