في ظل التصعيد القائم إيران تطلق مناورات جوية واسعة على طول الساحل الجنوبي

أصوات

انطلاق مناورات “مدافعو سماء الولاية 1402” الإيرانية في مرحلتها الخامسة والتي تمتد من آبادان إلى تشابهار شاملة سواحل الخليج حتى مياه الخليج العماني في ظل تصاعد حدة التوثر في المنطقة.

 

 

وعن هاته المناورات قال المتحدث باسم مناورات “مدافعو سماء الولاية 1402” العميد قادر رحيم زاده، إن المرحلة الخامسة التخصصية المشتركة للدفاع الجوي ستنطلق اليوم، خلال الساعات المقبلة.

 

 

وأفاد بأن هاته “المناورات ستقام على مساحة 600 كيلو متر من آبادان إلى تشابهار (جنوب غرب الى جنوب شرق إيران) لتشمل سواحل الخليج إلى مياه الخليج العماني”.

 

 

وعن القوات المشاركة في المناورات، قال رحيم زادة ستشارك في هاته المناورات “عشرات الطائرات المسيرة والطائرات الحربية ضمن الخطة المحددة لها من استهداف مناطق حساسة”.

 

 

وأضاف أن مجموعة من المنظومات الدفاعية الجديدة المتطورة، التي سيكشف عنها لأول مرة، ستقوم بالتصدي لهذا الهجوم وردعه.

 

 

وعن أهداف المناورات قال رحيم إن خطة المناورات تحاكي التهديدات المحتملة وتتضمن عمليات الرصد والكشف عنها وملاحقتها والتصدي لها، كما ستقدم تدريبات على الحرب الذكية وستكون واقعية وليست افتراضية.

 

 

وسبق للجيش الإيراني أن أطلق في تشرين الأول/أكتوبر، مناورات مشتركة للطائرات المسيرة، بمشاركة ما يقارب 200 طائرة بدون طيار، في المياه الدافئة للخليج وبحر عمان في الجنوب، إلى شرق وغرب وشمال ووسط إيران.

 

 

تأتي هاته المناورات في وقت تشهد فيه المنطقة تصعيداً في التوثر، ارتباطا بالهجمات الإرهابية على محافظة كرمان الإيرانية، ورد إيران عليها باستهداف مقر للموساد الصهيوني في منطقة أربيل الكردية في العراق، إضافة إلى مراكز تدريب للإرهابيين في إدلب وباكستان.

التعليقات مغلقة.