التجارة البحرية البريطانية: إصابة سفينة في هجوم بصاروخ وحدوث انفجار قرب المخا قبالة اليمن

أصوات

أصوات/  نقلت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية تقريرا صادرا أفاد بإصابة سفينة في هجوم بصاروخ قرب المخا قبالة اليمن، وهو ما إدى إلى حدوث انفجار.

 

 

وسبق لشركة أمبري البريطانية للأمن البحري أن قالت، أمس، إن ناقلة بضائع تعرضت لأضرار طفيفة، يوم الخميس، بعد استهدافها بقذيفة على بعد نحو 100 ميل بحري شرقي مدينة عدن الساحلية باليمن.

 

 

وأضافت أمبري في مذكرة صادرة أن الضرر نتج عن شظايا تسببت في تسرب الوقود، موضحة أن الانفجار وقع على بعد نحو 100 ميل ولم يؤثر مباشرة على الناقلة، مضيفة أن أفراد الطاقم بخير.

 

 

وسبق لهيئة عمليات التجارة البحرية في بريطانيا أن قالت، في وقت سابق من يوم الخميس، إنها تلقت بلاغا عن انفجار بالقرب من سفينة على بعد 85 ميلا بحريا شرقي ميناء عدن اليمني.

 

 

يشار إلى أن استهداف السفن الصهيونية وتلك المتعاملة مع الكيان الصهيوني قد أجبرت العديد من الشركات الملاحية على وقف رحلاتها في البحر الأحمر وتغيير مسار سفنها لتدور حول أفريقيا عبر رأس الرجاء الصالح، وهو طريق أطول وأكثر كلفة.

 

 

كما أن هذا الاستهداف الذي يندرج في إطار مساندة غزة، دفع الطائرات الحربية الأمريكية والبريطانية إلى القيام بعدوان على اليمن وهو ما جعل الجيش اليمني يوسع الاستهداف ليطال سفنا أمريكية وبريطانية.

التعليقات مغلقة.