جامعة مولاي اسماعيل تحتفل باليوم العالمي للمرأة

أصوات

بمناسبة اليوم العالمي للمرأة، نظمت جامعة مولاي إسماعيل يومه الجمعة، احتفالية خاصة تحت شعار: “امرأة الأطلس فاعل أساسي في تحقيق التنمية المستدامة”.

 

 

خلال كلمته الافتتاحية، أكد الأستاذ أحمد موشطاشي، رئيس الجامعة، على الأدوار الريادية لامرأة الأطلس، موضحا أسباب اختيار هذا الشعار.

وأبرز الأدوار التي يمكن أن تقوم بها الجامعة من منطلق مسؤوليتها الاجتماعية قصد التمكين لامرأة الأطلس عبر توفير فرص تعليمية وبرامج تطويرية تحترم الخصوصية وتساعدها على تطوير مهاراتها وقدراتها.

وأضاف أنه يمكن للجامعة أن تساهم من خلال البحث العلمي في تعزيز الوعي بقضاياها وكذا من خلال الندوات والفعاليات العلمية.

خلال فقرة التكريمات، اختارت الجامعة تكريم المرحومة “الصافية زروال” أستاذة بالمدرسة العليا للتكنولوجيا والتي وافتها المنية قبل أيام.

كما كرمت الجامعة أستاذات وطالبات الجامعة نظير إسهاماتهن في إبراز جامعة مولاي إسماعيل من خلال أبحاثهن ومساهماتهن العلمية.

وتم تكريم ممثلات تعاونيات الأطلس واللاتي تعتبرن نموذجا لامرأة الأطلس في جدها ونضالها.

بالموازاة مع هذا البرنامج، نظمت الجامعة معرضا لمنتوجات المحترفات الخاصة بطلبة كلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية، كلية العلوم، المدرسة العليا للتكنولوجيا والمدرسة الوطنية العليا للفنون والمهن.

ومعرضا للاقتصاد الاجتماعي والتضامني شاركت فيه تعاونيات عن عمالة مكناس وإقليم الحاجب وإقليم إفران.

حضر هذه المناسبة السيد عامل عمالة مكناس، رئيس مجلس عمالة مكناس، رئيس مجلس جماعة مكناس، ممثلو المصالح الخارجية والأمنية والعسكرية وكذا رؤساء المؤسسات الجامعية التابعة لجامعة مولاي إسماعيل.

كما نظمت الجامعة بهذه المناسبة، ندوة علمية في موضوع: امرأة الأطلس فاعل أساسي في تحقيق التنمية المستدامة، بمشاركة الأستاذة “أمال نشيد الإدريسي”، أستاذة باحثة بكلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية بمكناس، الأستاذة “ازهور بوزيدي”، أستاذة باحثة بكلية الآداب والعلوم الإنسانية بمكناس والأستاذة “لالة أمنية الحسني السباعي”، أستاذة بالمدرسة الوطنية للتجارة والتسيير بمكناس.

التعليقات مغلقة.