روسيا تعتقل 11 شخصا متورطين في العمل الإرهابي في “كروكوس سيتي”

جريدة أصوات

أعلن رئيس جهاز الأمن الفيدرالي الروسي، ألكسندر بورتنيكو ، عن اعتقال 11 شخصا، من بينهم الذين شاركوا بشكل مباشر في العمل الإرهابي ، و الذي وقع في مركز التسوق “كروكوس سيتي” في موسكو.

و قد نقلت وكالة سبوتنيك عن الخدمة الصحافية للكرملين اليوم السبت، أن بورتنيكوف أبلغ الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بذلك ، مشيرًا إلى أن التحقيقات جارية لكشف جميع ملابسات الحادث.

ولم يتم الكشف عن هوية المعتقلين أو جنسياتهم الى الآن ، لكن من المرجح أن يكونوا من بين الأشخاص الذين ظهروا في لقطات كاميرات المراقبة في مركز التسوق قبل وقوع الانفجار.

وكان نائب مجلس الدوما ألكسندر خنشتين، قد أعلن صباح السبت أنه تم اعتقال اثنين من المشتبه بهم في ارتكابهم الهجوم. وأضاف “تم العثور على سيارة رينو التي كان يستقلها المشتبه بهم ليلا بالقرب من قرية خاتسون في منطقة كراتشينسكي في مقاطعة بريانسك”.

 

 

وأشار النائب إلى أنه “تم العثور على مسدس ومخزن بندقية هجومية من طراز “AKM” وجوازات سفر لمواطنين من طاجيكستان في سيارة رينو”، وأرفق المنشور بصورة المسدس.

 

 

وقال جهاز الأمن الروسي إن المشتبه بهم في الهجوم خططوا لعبور الحدود وكانوا على تواصل مع أشخاص على الجانب الأوكراني.

 

 

و أفادت وكالة أنباء تاس الروسية، اليوم ، نقلا عن لجنة التحقيق الروسية، بارتفاع عدد ضحايا الهجوم إلى 93 قتيلا على الأقل، و100 مصاب.

 

 

 

كما أعلن تنظيم “داعش” الإرهابي مسؤوليته عن الهجوم، حسب “وكالة أعماق” الناطقة باسم التنظيم.

 

التعليقات مغلقة.