الحكومة تمنح الراسبين في امتحان السياقة فرصة جديدة

جريدة أصوات

أفاد وزير النقل واللوجستيك محمد عبد الجليل، أن المرشحين الذين اجتازوا امتحان السياقة خلال اليوم الأول دون أن يتمكنوا من النجاح، ستمنح لهم فرصة إجراء اختبار جديد.

وأكد المسؤول الحكومي، خلال الندوة الصحفية التي أعقبت إجتماع المجلس الحكومي، اليوم الخميس، ردا على الانتقادات التي وجهها مترشحون، أنه لن يتم احتساب الرسوب.

 

وأوضح الوزير، أن “نتائج اليوم الأول كانت جد ضئيلة على مستوى معدلات النجاح”، مضيفا، “بالنسبة للذين اجتازوا الامتحان يوم الإثنين الماضي، ستتاح لهم إماكنية إعادة الامتحان دون احتساب الامتحان الأول”.

 

 

 

 

 

 

 

وقال الوزير أيضا، “يوم الإثنين استعمل البنك الجديد لأول مرة، قمنا بتحليل الأجوبة وفهمنا سبب الخلل وقمنا بإصلاحه، في اليوم الموالي ارتفعت نسبة النجاح إلى 35 بالمائة، وبالأمس حققنا نسبة نجاح بلغت 40 بالمائة، ونقوم بالتقييم كل اليوم، واليوم في الغالب سنصل إلى 55 بالمائة”.

وأضاف المتحدث، “هذا ليس فقط امتحان، وإنما هناك مواكبة للتكوين من طرف الوكالة التي وضعت منصة للتكوين موضوعة رهن إشارة مؤسسات التعليم ويمكن للمتدربين استعمالها”.

 

 

 

 

 

 

و نفت الوكالة الوطنية للسلامة الطرقية “نارسا” صحة الأخبار والصور المتداولة على مواقع التواصل الاجتماعي ،حول أسئلة امتحان السياقة بالنظام الجديد ، ووصفتها بـ”المفبركة”.

وفيما يتعلق بمعدلات النجاح في الامتحان النظري، أشارت “نارسا” إلى حدوث تطور إيجابي جداً بين اليوم الأول واليوم الثاني لتنزيل بنك الأسئلة الجديدة.

تراوحت معدلات النجاح بين 32/40 و39/40 بالنسبة لصنف “ب”، وبين 38/46 و42/46 بالنسبة للأصناف الأخرى.

وحصل أغلب المترشحين على نتائج قريبة من معدل النجاح، حيث بلغ متوسط النقط المحصل عليها على الصعيد الوطني حوالي 23/40 اليوم الأول، و 28/40 اليوم الثاني بالنسبة لصنف “ب”، وحوالي 27/46 اليوم الأول و 32/46 اليوم الثاني بالنسبة للأصناف الأخرى.

التعليقات مغلقة.